الرئيسية / أخبار الأردن / حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من الليلة

حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من الليلة

images (1)

MNC – تتعرض المملكة لحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من ليلة الاثنين، وتستمر حتى مساء يوم غد الثلاثاء، وفق ما نقله موقع طقس الأردن.وتُشير آخر البيانات المستلمة من نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية وصور الأقمار الاصطناعية لدى مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية إلى أن الفرصة مهيئة لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله قد تكون غزيرة أحياناً في ساعات مُتأخرة من الليل و فجر الثلاثاء في بعض المناطق.

والثلاثاء، يُتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في معظم مناطق المملكة بما فيها العقبة، إلا أن هذه الأمطار سُرعان ما تشتد أثناء النهار و تُصبح غزيرة إلى غزيرة جداً لأوقات قصيرة في بعض المناطق لا سيما في جنوب و شرق البلاد و تترافق مع تساقط زخات من البَرَد.
و كنتيجة لهذه التوقعات فإنه يُتوقع أن تتسبب هذه الأمطار بتشكل السيول في أجزاء مُختلفة من المملكة و بالأخص في الأودية والمناطق المُنخفضة و الشِعاب بما في ذلك محافظة العقبة، ولا يُستبعد أن تكون هذه السيول في الأودية والشِعاب جارفة، عدا عن ذلك فلا يُستبعد أن يرتفع منسوب المياه في بعض طُرقات المملكة كنتيجة لتوقع هطول أمطار غزيرة في أوقات قصيرة.
وفي ظل هذه الظروف الجوية المتوقعة، يُحذر موقع طقس العرب خلال الـ (36) ساعة القادمة، خاصة نهار الثلاثاء من:
1- خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وبالأخص في شرق وجنوب المملكة بما فيها منطقة إقليم العقبة، إضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت، و لا يُستبعد أن تكون السيول في بعض الأودية و الشِعاب قوية و جارفة.
2- خطر شِدّة العواصف الرعدية.
3- خطر شِدّة سُرعة الرياح “الهابطة” المُترافقة مع بعض السُحب الركامية الرعدية (أي أثناء حدوث العواصف الرعدية).
4- خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.
5- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وخاصة الصحراوية منها بفعل الرياح النشطة.
6- خطر ارتفاع منسوب المياه في بعض طُرقات المملكة كنتيجة لغزارة الأمطار في فترات قصيرة.
ويؤكد المركز متابعته الحثيثة لتطورات الحالة الجوية على مدار الساعة، إذ سيتم رفع درجة الطوارئ الى القصوى خلال ساعات نهار الثلاثاء، كما يمكنكم التواصل المباشر مع غرفة العمليات على مدار الساعة من خلال الرقم (0796267064)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبيح المصري: عائد لعمان.. والسعودية عاملتني باحترام

قالت وكالة رويترز للأنباء الأحد إن السلطات السعودية أطلقت سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، لافتة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: