الرئيسية / أخبار الأردن / جودة يجري مباحثات مع نظيره البريطاني في لندن

جودة يجري مباحثات مع نظيره البريطاني في لندن

جودة يجري مباحثات مع نظيره البريطاني في لندن

MNC – التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في لندن اليوم وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة خاصة تنامي ظاهرتي التطرف والارهاب.

وتم خلال اللقاء التاكيد على عمق وتميز العلاقات التي تربط الاردن والمملكة المتحدة في كافة الميادين والتنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين حيال مختلف القضايا.

واستعرض وزير الخارجية ونظيره البريطاني اخر التطورات في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية و الملف السوري ومكافحة التطرف والإرهاب حيث اكد جودة على ان المعركة مع الإرهاب هي معركتنا جميعا وان الاسلام براء من جميع الممارسات التي تخالف تعاليمه الحنيفة وضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لمكافحة كل التنظيمات والأشخاص الذين يعملون على بث الكراهية وارتكاب القتل و القيام بالجرائم التي تحاول ان تسيء الى الاسلام العظيم ورسالته السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال وهو من هذه الجرائم وكل من يرتكبها براء مشيرا بهذا الصدد الى الاحداث المروعة التي تشهدها فرنسا ولقاءه وزير الخارجية الفرنسي امس مؤكدا وقوف الاردن الى جانب فرنسا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة السورية واهمية التوصل لحل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري حيث اكد جودة على اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الاردن في ظل العبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري والذي اصبح معه الاردن منهكا ووصل الى الحد الاعلى من امكاناته التي يستطيع تقديمها.

وعبر عن تقديره لدعم بريطانيا المستمر للاردن على مختلف الصعد والتي تعكس خصوصية العلاقة بين قيادتي البلدين وحكومتيهما وشعبيهما.

وفي الملف الفلسطيني اكد جوده انه لا بديل عن تجسيد حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة.

وشدد جوده خلال اللقاء، اهمية الدور البريطاني في هذا المجال.

ومن جهته اكد وزير الخارجية البريطاني دعم بلاده وتقديرها للدور الأردني المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة .

واشار الى ان بلاده تدرك حجم العبء الذي يتحمله الاردن نتيجة انعكاسات التطورات التي تشهدها المنطقة خاصة في سوريا وان بريطانيا ملتزمة بدعم الاردن مؤكدا حرص بريطانيا على التشاور المستمر و المكثف مع الاردن وعلى كافة المستويات.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تلغي فتح معبر رفح مع قطاع غزة

مدير هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية بقطاع غزة هشام عدوان بتصريح صحافي إن السلطات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: