الرئيسية / أخبار ساخنة / جودة: كل عنصر من داعش هدف لنا

جودة: كل عنصر من داعش هدف لنا

MNC – دعا وزير الخارجية ناصر جودة العالم إلى عدم الاستهانة بقدرات تنظيم داعش في الوقت الذي أكد فيه أن الأردن سيلاحق هذا التنظيم بكل ما أوتي من قوة وأن كل عنصر منه هو هدف بالنسبة لعمّان.

وقال جودة إن الضربات الجوية التي نفذتها القوات الأردنية على مواقع تابعة لعصابة ‘داعش’ الارهابية ليست سوى بداية الانتقام لقتل الطيار الشهيد معاذ الكساسبة، ولكنها ليست بداية الحرب الأردنية على الإرهاب، وأكد أن الأردن سيلاحق التنظيم أينما كان وبكل ما أوتي من قوة.
واضاف في مقابلة مع شبكة الـ ‘ سي ان ان’ الاميركية نشرت الجمعة فيما إذا كانت هناك شخصيات محددة من التنظيم مستهدفة من الجانب الأردني، كالجهادي جون الذي عادة ما يظهر في مقاطع فيديو داعش، ‘كل عنصر من عناصر داعش هو هدف بالنسبة لنا، ولكنهم كما نعلم جميعا، يخفون هوياتهم بشكل متقن، فهم ليسوا سوى ثلة من الجبناء.’
وقال الوزير جوده إن انتشار داعش لا يقتصر على سوريا والعراق حاليا، فقد شهدنا خلال الأشهر الأخيرة هجمات فردية في كندا، وأستراليا، وفرنسا، لذا فإن الحرب هي حرب عالمية على الإرهاب من جانب المجتمع الدولي.
وحول استعداد الأردن لخوض حرب برية ضد تنظيم داعش، قال جودة: ‘هناك الكثير من العوامل التي يجب التفكير فيها، فهناك المسار العسكري الحالي، كما أن لدينا مهمة وهي ضمان أمن المنطقة، إضافة إلى أهداف على المدى الطويل والتي تتضمن محاربة إيديولوجيا هذا التنظيم.’ وأكد جودة أن على العالم ألا يستهين بقدرات العصابة، فهي موجودة على الأرض، وتسيطر على مساحة كبيرة منها، ولديها مصدر تمويل كبير، وتحصل على الأسلحة التي تريدها، ولكن الإرادة الدولية بالقضاء على هذا التنظيم لن تتهاون أبدا في تحقيق ما تطمح إليه.
وذكر جودة أن محاولة لإنقاذ الطيار الأردني معاذ الكساسبة كانت قد تمت بعد احتجازه من قبل داعش، ولكنه لم يفصح عن المزيد من التفاصيل.
وأكد أن الأردن يرتبط بعلاقة جيدة مع الولايات المتحدة الأميركية، فالطرفان شريكان في الحرب على الإرهاب، وخلال تواجدنا مؤخرا في واشنطن، قمنا بالتوقيع على اتفاق لرفع سقف المساعدات المالية للأردن من 660 مليون دولار إلى مليار دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشغال الشاقة ١٥ عاما لعشريني خطط لطعن دركي

أصدرت محكمة امن الدولة الاثنين حكما يقضي بوضع متهم عشريني بالأشغال الشاقة ١٥ سنة لتخطيطه ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: