الرئيسية / أخبار الأردن / جودة :تعزيز أمن السفارات الاردنية في العالم

جودة :تعزيز أمن السفارات الاردنية في العالم

جودة قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة إن الوزارة تسعى لتعزيز آمن وحماية السفارات الاردنية في العالم، مؤكدا ضرورة ان ترفع الموازنة مخصصات وزارة الخارجية وذلك لتعزيز منظومة الامن لدى السفارات الاردنية في الخارج.

وبين جودة خلال جتماعه مع اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب يوسف القرنة الاثنين ان على المملكة زيادة التمثيل الدبلوماسي الاردني في العالم، مبينا ان الوزارة لديها خطط “طموحة” لزيادة حجم البعثات الدبلوماسية الاردنية خصوصا في افريقيا، مبينا ان عدد السفارات ومنازل السفراء المملوكة للأردن تبلغ 34 سفارة ومنزل سفير من اصل 54 سفارة ومنزل سفير مبينا ان قيمة المنازل والسفارات غير المملوكة للأردن بلغت نحو 90 مليون دولار، وأن قيمة ايجارات السفارات الاردنية خارج المملكة بلغت حوالي 8 ملايين سنويا.

وأوضح جودة ان المملكة تدفع ما يقارب 8 ملايين دينار سنويا بدل ايجارات للسفارات المستأجرة في العالم ، مشيرا الى ان الوزارة خاطبت الضمان لشراء هذه المباني وتكون وزارة الخارجية ملتزمة امام الضمان لغايات دفع هذه المبالغ لجهة أردنية وليس للاجانب.

وبين جودة ان ميزانية وزارة الخارجية 54 مليون دينار، مؤكدا على أن السفير الاردني يمثل هيبة الدولة الاردنية في العالم، وأن سفراء الاردن في الخارج اغلبهم لا يملكون سيارات حديثة او منازل فارهة.

The post جودة :تعزيز أمن السفارات الاردنية في العالم appeared first on العرب اليوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفض إعطاء اللبنانية جورجينا تصريح عمل في الملكية

قالت مصادر حكومية، أن وزارة العمل أبلغت هيئة الخطوط الجوية الملكية، قبل ثلاثة أسابيع، رفض ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: