الرئيسية / WhatsApp / جنرال الحرب الطائفية.. منقذ لبنان !!

جنرال الحرب الطائفية.. منقذ لبنان !!

ميديا نيوزامل ابو بكر  امل ابو بكر

سمير جعجع جنرال الحرب رئيس القوات اللبنانية ، تخلى عن ترشحه لرئاسة الجمهورية اللبنانية وخلط الأوراق بملف شغور المقعد الرئاسي الممتد منذ ما يقارب العامين ، بتبنى ترشيح خصمه التاريخي اللدود الجنرال ميشال عون ( التيار الوطنى الحر ) اللذان خاضا حرباً أهلية دموية.

طعن سمير جعجع حليفه سعد الحريري وحلفاؤه في 14 اذار خصوصاً تيار المستقبل الذي اقترح ترشيح النائب سليمان فرنجية الذي قتل جعجع وايلي حبيقه والده ووالدته واختيه عام 1978 فأصبح جعجع المنقذ للبنان !! من أجل ايصال ماروني الى قصر بعبدا وهم قطبي المارونية وهم من لطخت ايديهم بدماء اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين.

جعجع المتمرس بنقل البندقية من كتف إلى آخر وما يمثله تاريخه الاسود. ميشال عون يسعى بكل مل أوتي من قوة من أجل الوصول إلى رئاسة الجمهورية بأي ثمن. والهدف من الموقف المستغرب من جعجع خلط الأوراق السياسية والرد على سعد الحريري الذي عقد اتفاق مع الوزير السابق النائب الحالي سليمان فرنجية الطامح لرئاسة الجمهورية وسعد الحريري لرئاسة الوزراء.

والاتفاق هزة عنيفة في الوسط اللبناني وعلى وجه الخصوص تيار المستقبل ورئيسه الحريري وهما من شكلا عمودا لقوى 14 آذار.

مبادرة الحريري المتعلقة بتبني فرنجية تركت جرحاً كبيراً على العلاقة بين الخليفين ، فهذا تكتيك سياسي من جعجع بهدف قطع الطريق على وصول فرنجية للرئاسة وخيار جعجع استراتيجي متصلة بوراثة الشارع المسيحي بعد عون ، ولكي يثبت جعجع أن له اليد الطولى في التاثير في القرارات السياسية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: