الرئيسية / WhatsApp / جمعية المحافظة على القران الكريم تكرم 140 حافظا وحافظة للقران الكريم

جمعية المحافظة على القران الكريم تكرم 140 حافظا وحافظة للقران الكريم

23نظمت جمعية المحافظة على القران الكريم اليوم السبت، حفلا لتكريم 140 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم كاملاً هم الفائزين والفائزات في مسابقة الشيخ عبد الله علي المطوع ، برعاية قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل.

وقال مدير المحاكم الشرعية الدكتور عصام عربيات في كلمة ألقاها نيابة عن قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل في حفل التكريم، إن من أعظم الأعمال التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى الله هو حفظه للقران الكريم حيث “إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين”حيث إن من يحفظ القران ويعمل بما فيه أثابه الله على ذلك ثوابا عظيما وأكرمه إكراما بالغا حتى انه ليرتقي في درجات الجنة على قدر ما يقرا ويرتل من كتاب الله عز وجل.

وقال رئيس جمعية المحافظة على القران الكريم الدكتور محمد المجالي إن الجمعية شقت طريقها بنجاح كبير وأصبحت بيت خبرة لبلدان كثيرة وتسعى لإنشاء جيل يقوم على الصلاح والتقوى والاستقامة حيث أوصى حفظة القران الكريم بتعاهد القرآن والتدبر به، داعيا ان تكون مصاحف تمشي على الأرض.

وأثنى المحسن الشيخ عبد الإله بن عبد الله المطوع من دولة الكويت على الجهود المبذولة في هذه المسابقة، مشيداً بحفظة القرآن الكريم حيث قال “أنتم حفظة القرآن متفضّلون وراعون لنا “حيث أعلن المطوع عن تخصيص جائزة مالية قدرها ألف دينار أردني لمن يحفظ القرآن ممن هم دون سن العاشرة.

وفي ختام الحفل سلم رئيس الجمعية درعين تذكاريين لمندوب قاضي القضاة الدكتور عصام عربيات والمحسن الشيخ عبد الإله بن عبد الله المطوع، فيما قام رئيس الجمعية بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في المسابقة حيث حصلت تسنيم الرواجبة على المركز الاول وعبير فارس على المركز الثاني ورحمة عبابنة على المركز الثالث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقاً لشاب قتل آخر بالرصاص في عمان

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس حكم الإعدام شنقاً حتى الموت على شاب قتل آخر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: