الرئيسية / WhatsApp / جدل بين “العمل” و”الملكية الأردنية” حول منح مديرة لبنانية تصريح عمل

جدل بين “العمل” و”الملكية الأردنية” حول منح مديرة لبنانية تصريح عمل

 ميديا نيوز - عمان أكدت مصادر في وزارة العمل انها رفضت طلب شركة الملكية الاردنية تعيين اللبنانية جورجينا ابراهيم بمنصب المدير التنفيذي لخدماتها الجوية.

وجاء الرفض في ظل تطبيق وزارة العمل قانون المهن المغلقة الذي اقرته الحكومة منتصف العام الماضي.

وصدر قرار رفض منح الموافقة بتاريخ 18 ايلول من العام الحالي بناء على قرار لجنة العمالة الوافدة المشكلة في الوزارة.

وقال وزير العمل علي الغزاوي إن قرار الرفض إجراء روتيني لكون المهنة مغلقة على الأردنيين فقط، لافتا إلى أن إدارة “الملكية” أرسلت كتابا آخر تطلب فيه استثناء المديرة المذكررة، إلا أن الوزارة لم ترد على الكتاب بعد.

وقالت بأن الوزارة ما زالت لم تقرر بشأن طلب الاستثناء الذي تقدمت به “الملكية الاردنية”. مشددة ان هناك الكثير من الكفاءات الاردنية التي يمكن لها ان تشغل مناصب رفيعة، مطالبة بعقد امتحانات تنافسية ومن خلالها يمكن التعرف واختيار الكفاءات.

وشددت الوزارة على ان مهمتها الرئيسية هي توفير فرص عمل للاردنيين، في اشارة الى الاسباب التي دعتها لرفض قرار منح موافقة على تصريح عمل للمديرة التنفيذية للخدمات الجوية في الملكية الأردنية.
الى ذلك اكدت “الملكية الاردنية” انه في ضوء قرار وزارة العمل عدم الموافقة على منح جورجينا ابراهيم تصريحا للعمل في “الملكية الأردنية” فسوف تتابع الشركة البحث عن كفاءة أردنية لملء شاغر المدير التنفيذي للخدمات الجوية.
وقالت “الملكية” في تصريح صحفي انها تسعى في هذه المرحلة لتهيئة جميع المتطلبات اللازمة لتنفيذ خطة التحول الإستراتيجي المستقبلية، مؤكدة إن قرار تعيين غير الأردنيين في الشركة سيتم في اطار القانون وفي حال عدم توفر مرشحين أردنيين يتمتعون بالمؤهلات والخبرات الضرورية لنجاح أي موظف استناداً الى الأهداف التي تضعها الشركة لأية وظيفة.
وأشارت “الملكية” أن نسبة الموظفين غير الأردنيين فيها لا تتجاوز 10% من المجموع الكلي للعاملين، حيث يعمل غالبية الأجانب في المحطات الخارجية للشركة بالاضافة الى عدد معين من المضيفات الجويات.
وكانت وزارة العمل اعلنت أغلاق الكثير من المهن امام العمال الوافدين في حال وجود اردنيين يرغبون في شغل هذه الفرص في ظل ارقام البطالة التى وصلت الى حوالي 18 في المئة.

السبيل

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصري يكرم الكوز بمئوية بفلور – صور

كرم دولة السيد طاهر المصري..وبحضور جمع غفير من المواطنين والناشطين بمناسبة  استنكار مئوية وعد بلفور المشؤوم… ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: