الرئيسية / أخبار الأردن / ثلوج في عمان الأربعاء وانجماد “تاريخي” الجمعة

ثلوج في عمان الأربعاء وانجماد “تاريخي” الجمعة

4

MNC – أكد موقع “طقس العرب” أن  كتلة هوائية قطبية المنشأ تندفع الى المنطقة مع منتصف الأسبوع القادم مما سيعمل بإذن الله على تشكل منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة الأربعاء.

وأضاف الموقع أن المنخفض العميق سيترافق مع أجواء عاصفة وماطرة ، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج بإذن الله فوق المرتفعات الجبلية ، وبحسب المعطيات الحالية فإن الثلوج واردة عصر ومساء الأربعاء فوق أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية بما فيها أجزاء من غرب العاصمة عمان

وبحسب التوقعات فإن تساقط الثلوج المتوقع يومي الأربعاء والخميس سيُتبع يوم الجمعة والسبت بموجة انجماد قد تكون “قاسية وتاريخية”  حيث ستتدنى درجات الحرارة بعد ذلك الى ما دون الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة ولعدة أيام.

قبل ذلك تتأثر المملكة اعتبارأً من ساعات عصر غد السبت بمنخفض جوي وكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة حيث يرافقها هطول الأمطار الغزيرة خاصة في شمال المملكة تمتد لاحفاً للمناطق الوسطى.

وبحسب التوقعات الحالية فإنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج بشكل محدود خلال ساعات ليلة السبت وفجر الأحد فوق قمم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر في شمال المملكة   قد تمتد على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج الى المرتفعات الجبلية في الوسط المملكة التي تزيد عن 1000 متر ” دون توقعات بتراكمها.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباشر … انطلاق القمة الإسلامية بإسطنبول لبحث القرار الأمريكي

نطلقت صباح الأربعاء قمة إسلامية طارئة دعت إليها تركيا لبحث قرار الرئيس الأميركي بإسطنبول الاعتراف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: