الرئيسية / الأردن اليوم / ثلوج على ارتفاع 900 متر الاربعاء والخميس المقبلين

ثلوج على ارتفاع 900 متر الاربعاء والخميس المقبلين

MNC – توقعت دائرة الارصاد الجوية احتمالية تساقط الثلوج يومي الاربعاء والخميس المقبلين اللذين يصادفان 11و12 من الشهر الحالي على ارتفاعات 900 متر فوق سطح البحر.

وقال مدير عام الارصاد الجوية محمد السماوي ان دقة التنبؤات ليوم الاربعاء تصل 75 بالمائة ودقة التنبؤات يوم الخميس تصل 65 بالمائة ويكون الطقس خلالهما باردا جدا وغائما وماطرا مع تساقط البرد.

وعن الحالة الجوية لباقي ايام الاسبوع المقبل قال سماوي ل (بترا) ان الطقس سيكون السبت المقبل دافئا نسبيا اثناء النهار في معظم مناطق المملكة ودافئاً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة.

واعتبارا من ساعات المساء يتحول الطقس تدريجيا الى غائم جزئيا وباردا في معظم مناطق المملكة وباردا نسبياً في الأغوار والعقبة، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات متأخرة من الليل لهطول زخات خفيفة من المطر خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اما الاحد فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا الى غائم ويحتمل بإذن الله هطول أمطار خفيفة خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويبقى الطقس الاثنين باردة نسبيا أثناء النهار وغائما جزئيا الى غائم خاصة في شمال ووسط المملكة وهناك احتمال هطول زخات من المطر في اقصى شمال المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

اما الثلاثاء المقبل فيكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا واعتبارا من ساعات المساء تتكاثر الغيوم تدريجيا ويتحول الطقس الى غائم وتهطل بإذن الله الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا أثناء الليل الى باقي مناطق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا هذا ومن المتوقع أن تشتد الامطار في ساعات متأخرة من الليل يصحبها تساقط البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في معظم مناطق المملكة تتحول في ساعات المساء الى غربية مع هبات قوية أحيانا.(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النواب يقر رفع قرض الإسكان العسكري إلى 15 ألفا

أقر مجلس النواب في جلسته مساء اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: