الرئيسية / WhatsApp / ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الأردني تفوز في منتدى “ابتكار ثون” – صور

ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الأردني تفوز في منتدى “ابتكار ثون” – صور


ميديا نيوز - البحر الميت

فازت ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الأردني من بين 25 مشروعا تم عرضها في منتدى سباق المعرفة والابتكار “ابتكار ثون”، الذي اختتم أعماله في منطقة البحر الميت أمس.

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المشاريع الفائزة، حيث فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف دينار مشروع ” كل شي ليس”، للمحافظة على المياه من التسرب، فيما فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 7000 دينار مشروع (Edu Gate ) الكتب المحوسبة، الجائزة الثالثة وقيمتها 5000 دينار مشروع تطبيق ( T.P.JO) للتعريف بالمواقع السياحية.

ويهدف المنتدى الذي نظمه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بمناسبة يوم الشباب العالمي بالتعاون مع اليونيسف، تحت شعار” رياديون يصنعون السلام”، إلى تحفيز الشباب الأردنيين الموهوبين والمبدعين، ورفدهم بالمهارات الشخصية لتحويل أفكارهم الإبداعية والتقنية إلى مشاريع حقيقية تسهم في حل ومعالجة العديد من القضايا الاجتماعية.

وفي كلمة وجهها عبر تطبيق سكايب، أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق، أهمية انعقاد المنتدى لترجمة طاقات الشباب وابداعاتهم إلى مشاريع تخدم مجتمعهم ووطنهم.

واشادت سموها بعزيمة الشباب الاردني والعربي ومساهمتهم في تعزيز مسيرة البناء وتحقيق السلم والاستقرار المجتمعي، داعية الشباب إلى العمل على تغليب لغة الحوار وقبول الآخر، ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

ولفتت إلى قدرة الشباب على مواجهة التحديات المتمثلة بقلة فرص العمل والبطالة، وإصرارهم على التوجه نحو الابتكار والريادة وبناء مستقبل أفضل.

بدورها، أشارت مديرة المسؤولية الاجتماعية في اورانج الأردن الداعم للمنتدى، رنا دبابنة، في كلمة لها بختام الحفل، إلى أهمية المنتدى في دعم جهود الأردن لتحقيق الريادة والإبداع باعتبارهما محركين مهمين للتطور الاقتصادي، مبينة أن أورانج تتطلع لتكون جزءا من مبادرات جهد في دعم الشباب والمبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.

وعرضت مسؤولة تنمية الشباب في اليونيسيف / الاردن بيسان عبد القادر لجهود المنظمة الدولية في إدماج الشباب بعملية التنمية والسلام والأمن، والإيمان بدورهم كصناع للتغيير في مجتمعهم، مؤكدة حرص اليونيسيف بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، على الاهتمام بالشباب.

ويشكل المنتدى منصة لإطلاق المواهب الشابة وتمكين رجال الأعمال الشباب من الوصول الى عالم الأعمال والريادة وتحقيق المزيد من النجاحات لهم ولمستقبل ابداعاتهم واكسابهم الخبرات اللازمة للدخول إلى عالم الاستثمار والتنمية الدولية.

 

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية توضح آلية معادلة ‘الثانوية’ من مدارس عربية خارج بلدانها

دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة الراغبين بالالتحاق في المدارس العربية في غير بلدانها الاصلية للحصول ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: