الرئيسية / الرئيسية / تونس : مقتل 14 جنديا وجرح 20 في هجومين بالقذائف والرشاشات

تونس : مقتل 14 جنديا وجرح 20 في هجومين بالقذائف والرشاشات

TUNISIA-UNREST-JIHADIST-CLASHES

ميديا نيوز – دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)–ارتفعت حصيلة قتلى هجومين استهدفا دورتين عسكريتين تونسيتين في جبل الشعانبي مساء الأربعاء، إلى 14 قتيلا و20 جريحا في صفوف القوات العسكرية التونسية، وفق ما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية رشيد بوحولة. وأضاف المتحدث أنّ حالة عدد من الجرحى خطيرة.

وشنّ مسلحون هجومين متزامنين على نقطتين عسكريتين تقعان داخل المنطقة العسكرية المغلقة التي أعلنها الرئيس التونسي منصف المرزوقي قبل شهور لتعقب متشددين متحصنين بجبل الشعانبي الواقع في محافظة القصرين غرب البلاد.

وشنّ الهجومان في موعد الإفطار، وقال صحفي في المنطقة اتصلت به CNNبالعربية إنّ  المسلحين استخدموا القذائف الصاروخية ضد القافلة العسكرية، مضيفا أنّ الهجوم كان “معقجا لدرجة أنّ محاولات سحب الجثث من مكان الهجوم مازالت مستمرة حتى ساعات الفجر.” ومن جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية إنّ “مجموعتين إرهابيتين” قامتا بمهاجمة نقطتي مراقبة تابعتين للجيش على مستوى منطقة هنشير التلة فى عمق الجبل باستعمال قذائف الآر بى جى وأسلحة رشاشة تزامنا مع وقت الإفطار. والهجوم هو الأعنف الذي تتعرض له القوات العسكرية التونسية منذ سنوات طويلة.

وأضاف أنّ اشتباكات أعقبت الهجومين مما اسفر أيضا عن مصرع “إرهابي.”

وكانت وزارة الدفاع التونسية أعلنت في 2 يوليو/ تموز عن مقتل أربعة من جنودها في انفجار لغم بسيارة هامر أثناء قيام وحدات من الجيش الوطني بعملية تمشيط “في إطار مكافحة الإرهاب بمنطقة جبل ورغة في ولاية الكاف.” بحسب ما أوردت الوزارة على موقعها الرسمي.

وقالت الوزارة إنها دمرت في حينها مواقع لعناصر إرهابية متحصنة في جبال ورغة، وقامت بعملية ملاحقة لهذه العناصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن والدرك ينهيان الشغب في مهاجع بسجن سواقة

قالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام انه وعصر هذا اليوم قام عدد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: