الرئيسية / WhatsApp / توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني والمعهد العربي لحقوق الإنسان

توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني والمعهد العربي لحقوق الإنسان

ميديا نيوز - عمان   وقع رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الأستاذ الدكتور محمد عدنان البخيت اتفاقية تعاون وشراكة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان (ومقره تونس) في عدد من المجالات. وتبادل المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات ورئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان الدكتور عبد الباسط حسن أوراق الاتفاقية خلال فعالية تضمنت أيضا إطلاق الدكتور حسن الخطة الاستراتيجية للمعهد العربي لحقوق الإنسان للأعوام 2017 – 2021، بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في مقر المركز الوطني.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين المركز والمعهد العربي على تعزيز آفاق التعاون في مجالات إنجاز المشاريع، وتنظيم البرامج والدورات التدريبية المشتركة في مجال نشر وتعزيز التربية على حقوق الإنسان والتوعية بأهميتها، إضافة إلى تبادل المطبوعات والأدلة المنهجية والبرامج والمواد التدريبية، وتبادل التخصصات المطلوبة للبرامج التدريبية وإجراء الدراسات والأبحاث في مجالاتحقوق الإنسان.

ومن ناحية ثانية، استعرض الدكتور حسن أبرز الملامح والعناصر المرجعية الأساسية لمشروع المخطط الاستراتيجي للمعهد العربي لحقوق الإنسان 2017 – 2021، حيث قدم تعريفا مفصلا حول المعهد كمنظمة إقليمية غير حكومية (مستقلة)، تعمل من أجل تعزيز حقوق الإنسان في المنطقة العربية وجعلها ممارسة يومية تكفل الكرامة الإنسانية للجميع دون أي تمييز. كما قدم عرضا بأبرز نتائج الخطة الاستراتيجية للأعوام 2012 – 2016، فضلا عن الإطار العام للاستراتيجية الجديدة على مستوى التحديات والفرص الأساسية الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمجالات تدخل المعهد، وأبرز التحديات الماثلة أمامه، وأبرز الممارسات والأساليب التي سيتبعها لبناء معرفة موجهة إلى المنظومات السياسيةالوطنية والإقليمية في مجالات حقوق الإنسان. ثم أجاب الدكتور حسن على أبرز مداخلات الحضور حول استراتيجية المعهد، وعدد من القضايا الحقوقية التي ركزت في مجملها على حقوق المرأة والطفل ودور المجتمع والنخبة في دعم جهود المؤسسات الحقوقية، وآلية الاستفادة من خدماتها،فضلا عن أبرز العوائق التي تحول دون إنفاذ القانون على المستويات المحلية والعربية والدولية، وأبرز الانتهاكات التي تمس هذه الحقوق على مختلف المستويات.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان الثلاثاء

أعلن الكرسي الرسولي الجمعة أن البابا فرنسيس سيستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الفاتيكان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: