الرئيسية / WhatsApp / توقع تساقط الثلوج ابتداء من عصر الأربعاء

توقع تساقط الثلوج ابتداء من عصر الأربعاء

MNC – قال موقع مركز طقس العرب ان “آخر البيانات المستلمة من نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية، وصور الأقمار الاصطناعية لدى المركز، تشير إلى تشكل منخفض جوي خلال منتصف الأسبوع الحالي، فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط، مترافقا مع كتلة هوائية شديدة البرودة، قطبية المنشأ”.
وبين أن تأثيراته ستصل المملكة اعتباراً من غد، بحيث يسبق المنخفض رياح قوية، وأجواء مغبرة، قبل ازدياد فرص تساقط الأمطار والثلوج اعتباراً من عصر ومساء بعد غد.
وأشار الموقع إلى أن الطقس يكون غدا نهاراً باردا نسبياً ودرجات الحرارة حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، مبينا أن سرعة الرياح تشتد تدريجياً، ما يعمل على تحول الأجواء إلى مغبرة لا سيما في الجنوب والشرق.
ولفت إلى أن الطقس يتحول ليلا، ليصبح بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الأجواء مغبرة في عدة مناطق، وقد تصل سرعة هبات الرياح إلى 80 كم/ ساعة أحيانا.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وربما انعدامها، بخاصة في المناطق الصحراوية.
ووفقا للموقع، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بعد غد، ويكون الطقس عاصفاً ومغبرا، بخاصة في الوسط والجنوب والشرق، مع هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها إلى 100 كم/ ساعة أحياناً.
وأوضح انه بدءاً من ساعات العصر، يتوقع هطول الأمطار تدريجياً في الأجزاء الشمالية، قد تترافق مع حدوث رعد أو سقوط برد عليها.
كما يبدأ تساقُط ثلوج على المناطق الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر، ويشمل ذلك جبال عجلون وجرش.
أما بعد غد ليلاً، فيكون الطقس عاصفاً ومغبراً في عدة مناطق، بخاصة في الجنوب والشرق، ويتوقع امتداد الأمطار تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الوسطى، تترافق مع الرعد والبرد.
كما يتوقع امتداد تساقط الثلوج على فترات إلى جبال البلقاء وأعالي غرب عمان التي يزيد ارتفاعها على 950 مترا عن سطح البحر، ويبقى الطقس مغبراً على أجزاء من المنطقة الوسطى والمناطق الجنوبية والشرقية.
وأضاف الموقع أن الطقس يكون باردا إلى شديد البرودة بوجه عام الخميس المقبل، وغالباً غائما مع فرصة لهطول زخات من الأمطار، وكذلك فرصة لتساقط ثلوج على المرتفعات الجبلية العالية بخاصة في الشمال.
وأكد المركز على متابعته الحثيثة لتطورات الحالة الجوية على مدار الساعة، مبينا أن المعطيات قابلة للتغيير سلباً أو إيجاباً، وسترسل مزيد من التحديثات أولاً بأول.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامن يدرس السماح للنزلاء بإكمال دراستهم الجامعية

قال مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه اليوم بأنه يتم دراسة امكانية السماح للنزلاء الراغبين ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: