الرئيسية / أخبار الأردن / توقعات بكتلة هوائية باردة وترجيح تساقط الثلوج الخميس

توقعات بكتلة هوائية باردة وترجيح تساقط الثلوج الخميس

انخفاض آخر على الحرارة وتوقع زخات محلية من المطر اليوم

MNC – رجح موقع “طقس العرب” الإلكتروني، واستنادا الى العديد من بيانات نماذج التنبؤات العددية المشغلة، لدى الموقع، تساقط الثلوج على مرتفعات الأردن، خلال نهاية الأسبوع الحالي.
وأوضح أن المعطيات “الحالية” تشير إلى اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة، قطبية المنشأ نحو تركيا، ثم الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتكوّن منخفض جوي، يبدأ تأثيره تدريجياً على المملكة اعتباراً من عصر ومساء بعد غد الأربعاء، حيث تهطل الأمطار في عدّة مناطق، قبل أن تزداد فرصة تساقط الثلوج، على مرتفعات المملكة، بما في ذلك أجزاء من العاصمة عمّان، يوم الخميس.
ونوه الموقع إلى إمكانية حدوث تغيير في مسار هذه الكتلة الهوائية الشديدة البرودة، قد ينطوي على ذلك تغيّر في التوقعات خلال الأيام المقبلة.
وكانت التنبؤات الجوية رجحت أول من أمس اندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ، وشديدة البرودة، في مسارٍ غير معتاد من غرب روسيا عبر حوض البحر الأسود مباشرة، إلى وسط تركيا، وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي.
الى ذلك، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم قليلاً، لتصبح دون معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
وأشار الموقع الى أن الطقس يكون بارداً في أغلب المناطق اليوم، وغائماً جزئياً على فترات، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر في مناطق متفرقة من المملكة، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل يكون الطقس بارداً بشكل لافت وخاصة في الجبال والبادية والسهول الشرقية، وتظهر تدريجياً السحب المتوسطة والعالية، ويتوقع تشكل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة في مناطق البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
أما يوم غد الثلاثاء فمن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة نهارا دون معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، ويحتمل هطول زخات محلية من المطر في شمال البلاد، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
الى ذلك، دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين الى الابتعاد عن جوانب الأودية ومجاري السيول تفادياً لخطر الحوادث.
وعزت المديرية دعوتها هذه في بيان لها أمس الى “حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها المملكة، واحتمالية هطول أمطار غزيرة”.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يطمئن على صحة أمير دولة الكويت

أجرى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: