الرئيسية / أخبار الأردن / تواصل المنخفض الجوي وتراجع فرص تساقط الثلوج

تواصل المنخفض الجوي وتراجع فرص تساقط الثلوج

أجواء عاصفة ومُغبرة جنوب وشرق المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات الجبلية شمالا

MNC – دخل المنخفض الجوي الأربعاء، حيثُ سادت البلاد أجواء مُغبرة، خلال ساعات النهار، وتواصل هبوب الرياح القوية، فيما تساقط ليل الأربعاء امطار وثلوج في بعض مناطق المملكة. فيما يتوقع أن يبقى الطقس نهار الخميس، بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بـ5-7 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهياة لهطول الأمطار وزخات من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية شمال المملكة.
وحسب موقع “طقس العرب” الإلكتروني، فإن تساقط الثلوج التدريجي كان متوقعا ليل الأربعاء، في إقليم الشمال، حيث تشمل المناطق الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر، والتي تشمل جبال عجلون وجرش ولواء المزار الشمالي، رأس منيف وأغلب قرى وبلدات عجلون، كما لم يكن مستبعدا تساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية المرتفعة في محافظة المفرق، مثل أم القطين ودير الكهف.
وفي إقليم الوسط، كانت فرصة تساقُط وتراكُم الثلوج ليل الأربعاء في وسط المملكة، بما في ذلك العاصمة، أضعف بالمقارنة بالمناطق الشمالية من جهة، وأضعف بالمقارنة مع الحالات الجوية السابقة من جهة أخرى.
يُحتمل تساقُط الثلوج لعِدة ساعات فقط ليلة الأربعاء/ الخميس فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية الوسطى التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، ولا سيما المُرتفعات الشمالية الغربية أي في مرتفعات البلقاء وغرب العاصمة عمّان.
أما الخميس، فأشار موقع “طقس العرب” الى أنه من المُتوقع أن يبقى الطقس نهارا بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، في حين يكون شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بـ5-7 درجات مئوية.
ويكون الطقس متقلباً ما بين غائم جزئي الى غائم في شمال ووسط المملكة، ويتوقع هطول زخات من الأمطار في شمال البلاد، قد تمتد بعد الظُهر لبعض المناطق الوسطى. فيما تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الثلوج، فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة.
في حين يستمر الجو نهار الخميس عاصفاً ومُغبراً في جنوب وشرق المملكة. والرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً. وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية، نشطة السرعة، والبحر مائجا.
أما خلال ساعات مساء وليل الخميس، فيكون الطقس شديد البرودة، في أغلب المناطق، وما بين غائم جزئي، إلى غائم في المناطق الشمالية والوسطى.
ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار في المناطق الشمالية، كما يُحتمل تساقُط الثلوج بشكل متقطع، على قمم المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة.
ويكون الطقس شديد البرودة في جنوب وشرق المملكة مع ظهور السُحب المتفرقة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.
ويحذّر من خطر الانزلاق على الطرقات الجبلية، خاصة في شمال المملكة، كنتيجة لتساقط الثلوج والبرد مع ساعات الصباح والمساء والليل. ومن خطر تراكم الثلوج خاصة في المرتفعات الشمالية من المملكة.
وينبه أيضا من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، من شمال المملكة، وبعض المناطق الوسطى، بما فيها الأغوار.
أما يوم الجمعة، فيتوقع ان تبقى الأجواء نهارا باردة بشكل لافت، في أغلب المناطق، وشديدة البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بـ5-7 درجات مئوية.
ويكون الطقس غائماً مع فرصة لهطول زخات من الأمطار في شمال المملكة، قد تمتد الفرصة لبعض المناطق الوسطى. فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: