الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / “تهريب النصاب” يثير الإنتقاد والنسور في مواجهة متجددة مع النواب والعنوان “رفع أسعار الكهرباء”

“تهريب النصاب” يثير الإنتقاد والنسور في مواجهة متجددة مع النواب والعنوان “رفع أسعار الكهرباء”

dcad9b0604484f01a2e3422a24b5d437

MNC  – جهاد حسني

بدأ برلمان الأردن يقيس مجددا  مقدرة حكومة الرئيس عبدالله النسور على  المناورة والمبادرة بعد إندفاع نيابي جماعي بإتجاه إجبار الحكومة على عدم رفع اسعار الكهرباء في بداية العام الجديد وفقا لأجندة متفق عليها سابقا.

النواب  يبحثون عن أي إنجاز شعبي في هذا الإتجاه على اساس إنخفاض أسعار النفط عالميا ، الأمر الذي يقلل من فاتورة الطاقة وبالتالي لا مبرر لإرتفاع الأسعار مجددا .

النائب خليل عطية احد ابرز النواب الذين يتبنون الضغط على الحكومة حتى تمتنع عن رفع الأسعار  في الوقت الذي يصر فيه رئيس الوزراء  على دراسة الأمر  على اساس ان اسعار الكهرباء مسألة مرتبطة  بكلفة فاتورة الطاقة على الخزينة  وليس بإنخفاض أسعار النفط.

مساء الأربعاء كان مجلس النواب بصدد عقد جلسة هامة  يفترض ان تركز على منع الحكومة من رفع أسعار الكهرباء لكن الجلسة لم تعقد وتم إفشال نصاب عقدها مما دفع النواب لإتهام الحكومة بالعمل خلف الكواليس على إفشال الجلسة عبر  حلفائها من أعضاء البرلمان.

عدم إنعقاد الجلسة بسبب “تهريب النصاب” وضع النواب مجددا في  صدارة  الإتهام الشعبي خصوصا وان الرئيس النسور يجد طريقة لإختراق الكتل البرلمانية بين الحين والأخر بما لا يضايق توجهات وبرامج حكومته.

ومنع  فقدان النصاب القانوني لجلسة مجلس النواب صباح الاربعاء دون استكمال المجلس بمناقشة جدول اعماله.

 وإعتذر  بعد تهريب النصاب رئيس المجلس عاطف طراونة عنعقد جلسة مسائية أيضا كانت مخصصة للرقابة حيث طالب  النائب قاسم بني هاني بمناقشة قرار الحكومة رفع اسعار الكهرباء .

المراقيون يتوقعون  تناميا في الجدل  بين الحكومة وسلطة البرلمان على خلفية أسعار الكهرباء  وسيحصل ذلك رغم ان النسور  قرر فجر الخميس تخفيض أسعار المحروقات وإسطوانات الغاز تعاملا مع إنخفاض أسعار النفط دوليا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممثل فلسطين بمجلس الأمن يطالب ترامب بالتراجع عن قراره بشأن القدس (فيديو)

قال ممثل فلسطين في مجلس الأمن، إن القرار الأمريكي بشأن القدس يقوض عملية السلام. وطالب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: