الرئيسية / WhatsApp / تكريم الفائزين في جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع

تكريم الفائزين في جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع

فاز مشروع الاستخدام الامثل لمصادر الطاقة المتجددة الذي تنفذه جمعية ذات النطاقين النسائية الخيرية في محافظة البلقاء، وبرنامج ريادة الاعمال التابع لمؤسسة إنجاز، بجائزة الاميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع لعام 2016 مناصفة. وفاز المشروعان من بين 40 مشروعا انطبقت عليها شروط الجائزة في التركيز على المبادرات التنموية والمشروعات المبتكرة التي اسهمت في احداث تغييرات ايجابية في حياة الناس وتحويل التحديات إلى فرص وبما يتلاءم مع احد اهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة.

واكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال، خلال رعايتها حفل تكريم المبادرات الفائزة بالجائزة، والذي اقيم على مسرح الاوديون في وسط عمان امس، فلسفة الجائزة القائمة على تسليط الضوء على المشروعات الريادية والملهمة والابداعية ألتي تحسن حياة الافراد وتحقق أمالهم.

واعربت سموها عن اعتزازها بالمشروعات الفائزة وتقديرها لجهود القائمين عليها وكافة الجهات الداعمة لها، وبخاصة الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، فيما هنأت الفائزين ودعتهم للاستمرار في انجازهم والبناء عليه وبما يخدم مجعتمنا ومسيرة بلدنا. وقالت” علينا جميعا ان نعمل بجد من اجل تحقيق احلامنا، وهذا يتطلب الصبر والمثابرة والعمل الجا د والمخلص”.

وعرضت رئيسة جمعية ذات النطاقين النسائية الخيرية في لواء ديرعلا فضة الحديدي لمشروع الجمعية الذي يعنى بتركيب خلايا شمسية للمنازل في المنطقة.

وقالت ان المشروع أسهم خلال مرحلتيه الأولى والثانية في تقليل قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ل 98 اسرة في المنطقة من خلال تركيب خلايا شمسية لتوليد الطاقة لمنازلها، فيما تسعى الجمعية لشمول 95 منزل اخر بالمشروع.

واكدت الحديدي فوائد المشروع للمواطنين من خلال استخدام الطاقة البديلة، مشيرة كذلك الى دور الجائزة في تحفيز هذا النوع من المبادرات والمشروعات الريادية التنموية.

من جانبه، اوضح مدير أكاديمية الريادة في إنجاز عمر النمري، رسالة واهداف البرنامج التي تقوم على ترسيخ مفهوم الريادة لدى الشباب ونشر الوعي لديهم بأهمية الريادة كمهنة مستقبلية وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد وتحمل المسؤولية.

وقال النمري انه تم من خلال برنامج ريادة تأسيس 47 شركة ناشئة وتسجيلها في وزارة الصناعة والتجارة، حيث ما زالت 40 شركة أخرى في طور التسجيل تم احتضانها في حاضنة أعمال انجاز.

ويهدف البرنامج بحسب النمري الى ترسيخ مفهوم الريادة لدى الشباب ونشر الوعي لديهم بأهمية الريادة كمهنة مستقبلية وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد وتحمل المسؤولية.

وتضمن الحفل جلسة حوارية شارك فيها الفائزون بالجائزة للعام الحالي والاعوام السابقة تحدثوا خلالها عن دور الجائزة في تحفيزهم لا يجاد مبادرات تنموية نوعية في مجتعاتهم.

وشارك في الجلسة الدكتور خالد جبرين الفائز بمبادرة “من عيوني حياه” التي تقوم على نشر الوعي للتبرع بالقرنيات والاعضاء، وزياد خليفات وحمزه عرعر عن مبادرة صناعة الافلام. وسلمت سموها في نهاية الحفل الجوائز على الفائزين بالمسابقة وكرمت اعضاء لجنة الاشراف عليها.

 

67dd3398d3 159e024647 14454647_1840715719548297_1199441272_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفيرة الأميركية في رسالة وداع: سأبقى مناصرة للأردن – فيديو

ميديا نيوز – قالت السفيرة الأميركية أليس ويلز إنها تؤمن بأن نجاح الأردن “ضرورة”، مؤكدة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: