الرئيسية / WhatsApp / تقسيم عمّان لمواجهة الاحوال الجوية المتوقعة

تقسيم عمّان لمواجهة الاحوال الجوية المتوقعة

ميديا نيوزترأس محافظ العاصمة خالد ابو زيد الاحد، اجتماعا في مبنى المحافظة مع ممثلي الجهات الرسمية بالمحافظة ، لمناقشة الترتيبات والاجراءات اللازمة لمواجهة الاحوال الجوية المتوقعة، حيث تم تقسيم مناطق العاصمة عمّان.

واكد ابو زيد ، ضرورة ادامة العمل والتواصل بين غرف العمليات الموجودة لدى الجهات المعنية الحكومية والخاصة، وغرفة عمليات محافظة العاصمة الرئيسية ، على الرقم ( 5665157) ، فاكس (5686958).واشار الى ان غرف العمليات الفرعية التـي تم افتتاحها في كل الوحدات الادارية التابعة للجهات الحكومة والخاصة ، برئاسة الحكام الاداريين كل ضمن اختصاصه ، ستعمل وفقا للخطة المعدة لذلك.

وبين ابو زيد انه تم تقسيم مناطق محافظة العاصمة ، كمناطق اختصاص مكاني ومسؤولية بين كل من امانة عمان ووزارة الاشغال العامة ومجموعة شركات المناصير.

وجرى خلال الاجتماع الايعاز لشركة الكهرباء بضرورة تجهيز كادر عمل فني مناسب وآليات مجهزة وذلك لضمان سرعة الاستجابة لاي عطل كهربائي والتعامل مع اي اتصال او شكوى وعلى مدار الساعة.

كما تم الطلب من امانة عمان الكبرى لتوفير الآليات اللازمة وتوزيعها في مناطق العاصمة وسرعة الاستجابة الفورية لفتح الشوارع الرئيسية والفرعية، وتفقد العبارات وشبكات تصريف مياه الامطار في الانفاق وضرورة توفير ماتورات لشفط المياه ومنع تجمعها .

وتم الايعاز لمديرية صحة العاصمة للتأكد من جاهزية المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية ضمن اختصاص محافظة العاصمة والوحدات الادارية التابعة لها وخاصة وحدات غسيل الكلى والعمل على تعزيز الكوادر الطبية في مثل هذه الظروف.

كما جرى التاكيد على مديريات التنمية الاجتماعية في المحافظة والجمعيات ، بضرورة توفير كافة المستلزمات ومواد الاغاثة اللازمة والمناسبة لمثل هذه الظروف الجوية وتوفير المساعدات العينية للاسر الفقيرة والتأكد من جاهزية مراكز الإيواء للاستجابة لأي طارئ وتوفير احتياجات الاسر الضرورية.

وتم الإيعاز ايضا ، لنقابة اصحاب المخابز للتأكد من جاهزية المخابز وتوفير مادة الطحين لديها، والعمل بصورة دائمة ، ولنقابة اصحاب محطات المحروقات ووكالات الغاز لفتح غرفة عمليات لديها لتلقي شكاوى المواطنين وايجاد الحلول المناسبة وبالسرعة الممكنة ، والتأكد من توفير مادة الغاز و المحروقات من خلال نقاباتهم والتزامها بتقديم الاحتياجات للمواطنين وعدم استغلالهم في مثل هذه الظروف.

واتفق المشاركون على ضرورة التنسيق مع الدفاع المدني لعمل نشرات توعية في كافة وسائل الإعلام لضمان تعاون المواطنين في مواجهة الاحوال الجوية وترحيل اصحاب بيوت الشعر القاطنين بالمناطق المنخفضة ومجاري السيول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واسعاف الحالات المرضية الطارئة وتأمين مرضى غسيل الكلى للمستشفيات من خلال آليات مجهزة قادرة على التعامل في مثل هذه الظروف ، إضافة إلى إنقاذ المواطنين في حال مداهمة المياه لمنازلهم.

واكد ممثل الامن العام انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان التواجد المكثف في كافة الشوارع الرئيسية من خلال نشر دوريات لمعالجة أي طارئ وتوفير الآليات اللازمة وخاصة الونشات داخل الانفاق تكون على اهبة الاستعداد لأي طارئ .

وفي نهاية الاجتماع اهاب المحافظ بالمواطنين ، عدم الخروج من منازلهم في حال تساقط الثلوج وتشكل الصقيع وخاصة القاطنين في المناطق الجبلية وعدم اعاقة الاجهزة المختصة في القيام باعمالها وخاصة فتح الطرقات ، وان لا يتردد المواطن في طلب المساعدة والاتصال مع غرف العمليات في المحافظة والالوية التابعة لها. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكبر موجة لرفع الاسعار والضرائب في الاردن: غياب للأحزاب والنقابات والأخوان المسلمون وإتهامات للحكومة ب”التهريج الضريبي” والمبالغة

اعتذر عضو البرلمان الاردني نبيل غيشان مجددا من الشعب الاردني لإنه عارض الميزانية المالية للحكومة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: