الرئيسية / WhatsApp / تقسيم المملكة إدارياً تمهيدا لانتخابات اللامركزية والبلدية

تقسيم المملكة إدارياً تمهيدا لانتخابات اللامركزية والبلدية

ميديا نيوز – نظمت جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان في لواء بني كنانة اليوم الخميس بالتعاون مع المبادرة العالمية لسفراء الهمة في اللواء ندوة عن قانون اللامركزية والبلديات .

وقال رئيس قسم الشؤون البرلمانية في وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية بسام الكايد أنه تم تقسيم المملكة الى تقسيمات إدارية وفقا لمعايير وأسس معتمدة من الجهات المعنية .

واوضح ان الوزارة تسعى لتعريف المواطنين بأهمية اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية وتحقيق التوازن التنموي في مختلف المحافظات الى جانب زيادة المشاركة الشعبية في صنع القرارات.

واشار الكايد الى ان مفهوم اللامركزية يعني عدم تركيز السلطة بالعاصمة بل توزيعها الى الاطراف وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار التنموي ووضع الخطط وتحديد الاحتياجات لتحقيق الاصلاح والنهضة الشاملة .

وبين رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تنفذها الجمعية لتعريف المجتمع المحلي بالقضايا ذات المساس المباشر بحياته اليومية .

واشار الى ان الندوة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية لتوعية المجتمع المحلي بأهمية المشاركة في الانتخابات وخاصة قطاعي الشباب والمرأة، وبتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاتان وإصابتان بتدهور سيارة في العقبة

توفي شخصان وأصيب آخران، إثر تدهور سيارة في منطقة دبة حانوت بمحافظة العقبة، وفقا لبيان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: