الرئيسية / الأردن اليوم / تفاصيل لقاء الملك في منزل العرود بالكرك

تفاصيل لقاء الملك في منزل العرود بالكرك

6y

ميديا نيوز 

 التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس، في منزل العميد المتقاعد سلامة العرود الحباشنة في مدينة بالكرك بشخصيات من مختلف مناطق قصبة الكرك، حيث تناول طعام الغداء معهم.
وحضر اللقاء زهاء عشرين شخصية من المتقاعدين العسكريين والوجهاء والشيوخ والأعيان والنواب السابقين والحزبيين.
ووفقا لعدد من الحضور فإن جلالة الملك أشار إلى التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الأردن، وخصوصا فيما يتعلق بمشكلة اللجوء السوري.
وأكد الملك أن الأردن سوف يبقى داعما لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية، لافتا إلى الأهمية البالغة والمقلقة لموضوع اللاجئين السوريين بسبب عدم قدرة الأردن على تحمل الأعباء الناتجة عن لجوء ما يزيد عن مليون و400 ألف شخص من الأشقاء السوريين.
وأوضح الملك أن الحل السياسي للأزمة يكون عبر الحوار بين النظام في سورية والقوى المعتدلة في المعارضة السورية، مشيرا إلى أن في ذلك الحوار مصلحة للشعب السوري والمنطقة كلها.
ولفت جلالته إلى أن مؤتمر “جنيف ” انتهى ولن يحل الأزمة أية مؤتمر في جنيف ولا حتى جنيف خمسة، مشيرا إلى أن الازمة في سوريا سوف تستمر لفترة ولن يكون الحل قريبا.
وشدد الملك على أن الأردن ضد أية عملية تصعيد للأوضاع في الجنوب السوري، لافتا إلى أن هذا التصعيد سوف يؤدي إلى نزوح ملايين السوريين مجددا باتجاه الأردن.
وأضاف جلالته إلى أن تقديم المساعدة للاجئين السورين شملت تقديم مساعدات إلى اللاجئين داخل سورية، وبين أن ما يقدم للأردن من مساعدات لدعم وجود اللاجئين السوريين بالأردن لايمثل سوى 20 بالمائة مما يقدمه الأردن لهم.
واعتبر جلالته ان دعم ومساعدة واستقبال اللاجئين السوريين في الأردن يشكل ضغطا على الدولة الأردنية في مختلف مجالات الخدمات، وبين أن الأردن تلقى دعما من العديد من الدول العربية وخصوصا الخليجية للمساعدة في عملية استقبال اللاجئين .
ولفت إلى أن جلالته طلب وأثناء زيارته إلى موسكو ولقائة الرئيس الروسي بوتين أن تقوم روسيا بالتدخل لدى القيادة السورية لأجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة عبر الحوار مع المعارضة المعتدلة .
وبين جلالته إلى أن مناطق الجنوب في الأردن ستشهد استثمارات خليجية في مجال الطاقة قريبا، داعيا الحكومة إلى إيجاد مشاريع سدود وتجميع المياة لخدمة المواطنين، مؤكد أن هنالك توجها لإعادة فتح باب التجنيد بالقوات المسلحة.
وأشار جلالته إلى أن علاقات الأردن مع مصر متميزة، لافتا إلى ضرورة بحث مشكلة الغاز المصري مع القيادة المصرية الجديدة التي تربطها علاقات مميزة مع الأردن.
ودعا جلالته الفعاليات الشعبية والحزبية لتقديم الافكار والاقتراحات بخصوص قانون انتخابات وطني يؤدي إلى توافق كافة الأردنيين.
وأوعز جلاله إلى رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ببحث قضية نشطاء الحراك الشعبي بمحافظة الكرك والذين تتم محاكمتهم أمام محكمة أمن الدولة.
في سياق مختلف أكد رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة على أن الحكومة الإسرائيلية منزعجة من حكومة المصالحة والتوافق الفلسطيني، مؤكدا على أن الأردن على اطلاع وتصور كامل حول ما يجري لدى الأشقاء في السلطة الفسلطينية .
وتحدث عدد من الحضور، مطالبين بوقف محاكمة نشطاء الحراك الشعبي بالكرك، مشيرين إلى المشاكل التي تعاني منها المحافظة مثل مشاكل الفقر والبطالة بالمحافظة إضافة إلى توجيه الحكومة نحو تحسين مستوى الخدمات بالمحافظة وخصوصا الطرق والمدارس والصحة والزراعة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية

  كشف مدير وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام الرائد رائد الرواشدة عن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: