الرئيسية / أخبار ساخنة / تفاصيل التحقيق “المصور” مع بني ارشيد

تفاصيل التحقيق “المصور” مع بني ارشيد

735bd46f-9280-4364-afa0nnn

MNC -كشف مصدر قضائي مطلع ،الجمعة، أن تحقيقات محكمة أمن الدولة مع النائب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بن ارشيد، والذي تم توقيفه مساء الخميس، لم تتجاوز “نصف ساعة” وتحديداً من الساعة 11:30 ليل الخميس وحتى الساعة 12:00 ومن ثم تم تحويله مباشرة الى مركز إصلاح وتأهيل الجويدة وتقرر توقيفه 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة القيام باعمال من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة أجنبية وفق قانون منع الارهاب.

وأشار المصدر ذاته، والذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن التحقيق مع القيادي الإسلامي كان “مصوراً”.وكما ذكر سابقاً فقد ابلغ مصدر مقرب من جهات التوقيف أن التهم الموجهة لبني ارشيد تتعلق بتصريحاته المناهضة لدولة الامارات، مبينة المصادر ان هذه التصريحات تسيء لعلاقات الاردن وتعرض مصالح الاردنيين للخطر وهي تاتي لاسباب حزبية ضيقة.

وكان القيادي بني ارشيد اوقف في وقت متأخر الخميس بعد ان اعترضه رجال امن وابلغوه بانه مطلوب لمحكمة امن الدولة.وذكرت مصادر أن السلطات المختصة كانت تعتزم القبض على بني ارشيد منذ ساعات الظهر الى ما بعد العصر، بيد أن الاجتماع الاعتيادي الذي عقده مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين امتد لنحو 7 ساعات.

ونقل القيادي في الحركة الاسلامية المهندس علي ابو السكر أن بني ارشيد يتمتع بمعنويات عالية.واستنكر أبو السكر توقيف بني ارشيد مع الجنائيين، معتبرا هذا الإجراء إساءة لأحد رموز الوطن، الموقوف على خلفية سياسية مطالبا بالافراج الفوري عنه.

كما اعتبر ابو السكر ان ظروف الاعتقال تفتقر الى الاجراءات القانونية و اللبيقة كون بني ارشيد احد الشخصيات الوطنية والاسلامية على مستوى الوطن وعنوانه معروف.وقال “كان الأحرى بالاجهزة الامنية استدعاؤه حسب الإجراءات القانونية والاتصال به بدل القيام بالمطاردة في الطرقات ومحاصرة المركز العام”.

واشار ابو السكر الى ان ما يجري من اعتقالات تدفع باتجاه التأزيم وان من يقف وراءها لا يريد مصلحة البلد مضيفا “لا نريد ان يكون قرار الاردن تبعا لاي جهة او لأي دولة وان لا تخضع القرار او السيادة الاردنية لاي جهة وما جرى من اتهام لبني ارشيد جاء على خلفية مقال انتقد فيه ما قامت به دولة الامارات و دورها ضد الحركات الاسلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يستقبل مقتدى الصدر

 استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري العراقي سماحة السيد مقتدى الصدر، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: