الرئيسية / اخبار عاجلة / تسويق ألف شقة من (سكن كريم) وتحويل 3700 شقة إلى (التربية)

تسويق ألف شقة من (سكن كريم) وتحويل 3700 شقة إلى (التربية)

94578_1_1421308588

mnc – كشف وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة أن الحكومة لم تتمكن من تسويق الف شقة من سكن كريم العام الماضي من اصل 4700 شقة، في حين حولت باقي الشقق إلى وزارة التربية والتعليم.
وأكد خلال حضوره اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب امس برئاسة النائب يوسف القرنة، أن «البنوك لم توافق على المزيد من التسهيلات حينها»، مضيفا أنه تم تسليم 4 مواقع لوزارة التربيةحتى الآن لتخصص للمعلمين.
وبخصوص مستحقات المقاولين، أشار الوزير إلى ان اغلب المستحقات التي بقيت للمقاولين قيمتها 11 مليون دينار، متوقعا تسديدها مع اقرار الموازنة في 2015.
ونوه الوزير إلى ان العاصفة الثلجية أزالت أغلب العواكس الارضية على الطرقات، خصوصا طريق المطار الجديد بنسبة 20% من العواكس، كما أزالت 70-80% من العواكس الأرضية في باقي الطرق.
وبين أن الحكومة صرفت عبر المنحة الخليجية 12 مليون دينار لوزارة الاشغال للسلامة المرورية، علما بأن آخر 3 سنوات لم يخصص للسلامة المرورية سوى 3 ملايين دينار.
ولفت إلى ان العطاءات التي نفذتها وزارة الاشغال قامت بتوظيف الاف من المهندسين بناءً على تلك المشاريع، مبينا أن 117 الف مهندس اردني مسجل في نقابة المهندسين.
واشار الى أن 20% من المهندسين الأردنيين يعملون في دول الخليج، موضحا ان مشاريع الوزارة ساعدت المهندسين الاردنيين في منحهم وظيفة وخبرة في مجال دراستهم.
وقال الوزير هلسة ان الوزارة طرحت 30 عطاءً في العامين الاخيرين، منوها الى أن نسبة كبيرة من مشاريع الوزارة تم ربطها في المنحة الخليجية، حيث صرفت الوزارة أغلب القيمة المرصودة لها من المنحة الخليجية.
وأشاد رئيس اللجنة النائب القرنة بسياسة الوزارة بخصوص السلامة المرورية، مشددا على ضرورة المزيد منها.
واستمعت اللجنة إلى تفاصيل موازنة وزارة الأشغال العامة والمؤسسات أثناء الإجتماع،
وبينت مديرة العطاءات الحكومية المهندسة هدى الشيشاني أن المديرية احالت 297 عطاء عام 2014 منها 99 عطاء من المنحة الخليجية، في حين 26 عطاء مبادرات ملكية، بالمقابل احالت الحكومة 33 عطاء فقط. ولفتت الشيشاني إلى أن الدائرة صنفت 2300 مقاول و55 مكتبا استشاريا. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متهم بأحداث قلعة الكرك “يستعطف” محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين أحكاما بالاشغال الشاقة المؤقتة تراوحت ما بين البراءة وال ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: