الرئيسية / أخبار الأردن / تخصيص فعاليات الطابور الصباحي لقراءة الفاتحة على روح الشهيد معاذ 1.8 مليون يلتحقون بالمدارس اليوم

تخصيص فعاليات الطابور الصباحي لقراءة الفاتحة على روح الشهيد معاذ 1.8 مليون يلتحقون بالمدارس اليوم

MNC – آلاء مظهر

يلتحق اليوم نحو 1.850 مليون طالب وطالبة بمدارسهم الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث الدولية في المحافظات كافة، لاستئناف دوامهم للفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي.
وكانت وزارة التربية والتعليم اتخذت الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وأوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بتخصيص فعاليات الطابور الصباحي اليوم في المدارس لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة، وإبراز دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وشهدائها الأبرار، في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والذود عن حماه.
وبين الذنيبات في تعميم وزع على المدارس ومديريات التربية والتعليم أن هذه المبادرة، تأتي تقديرا من الأسرة التربوية لروح الشهيد معاذ الذي قضى دفاعا عن وطنه وعقيدته وأمته.
وكان الذنيبات قرر مؤخرا إطلاق اسم الشهيد معاذ على مدرسة عي الثانوية للبنين بلواء عي بمحافظة الكرك، والتي درس وتخرج فيها الشهيد قبل التحاقه بالقوات المسلحة.
وقال إن “تسمية هذه المدرسة باسم الشهيد، جاءت تخليدا لذكراه، وتقديرا من الأسرة التربوية لمعاني التضحية والبطولة التي تجسدت في استشهاده دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته”.
وأكد أن ذكراه، ستبقى خالدة في نفوس أبنائنا الطلبة وحافزا لهم للتضحية، والذود عن حمى الوطن، وتغرس في وجدانهم معاني البطولة والفداء.
بدورها، دعت نقابة المعلمين إدارات المدارس لتخصيص افتتاحية الإذاعة المدرسية والحصة الأولى اليوم، للحديث عن حب الوطن والانتماء له، وعن مناقب الشهيد، وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم بالوان الامل في مركز العريان للفروسية

عبير عيسى: مسؤوليتنا أن نساهم بفتح ابواب الامل حدادين: الفن قوة بناء للانسان والقيم الانسانية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: