الرئيسية / WhatsApp / تحية اكبار لـ رجالات الوطن الذين وقفوا مع ممثل الوطن ..

تحية اكبار لـ رجالات الوطن الذين وقفوا مع ممثل الوطن ..

ميديا نيوز - شادي الزيناتي

أسفرت الجهود الدبلوماسية الكبيرة التي قام بها عدد من المسؤولين في الحكومة الاردنية عن طيّ ملف القضية التي شغلت بال الأردنيين من مساء أمس الأحد وحتى ظهر اليوم الاثنين ، المتعلقة باحتجاز 38 مشجعا للنادي الفيصلي لدى قوات الأمن المصرية .

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قام باتصالات دبلوماسية رفيعة المستوى لدى الجهات المصرية ، وتابع اولا باول كافة الجهود التي قامت بها السفارة الاردنية في مصر و كان التنسيق بشكل عالي وكبير حتى انتهاء الأزمة وإغلاق ملف القضية انفة الذكر .

من جهته ضرب السفير الأردني علي العايد مثلا ونموذجا يحتذى به لدى السفراء بطريقة تعاطيه مع القضية ، والذي تواجد منذ بداية الأمر و لغاية نهايته ، حيث قام بالاطمئنان على سلامة المحتجزين وقام بنفسه بإيصال الطعام والشراب لهم في مكان احتجازهم .

و لم يتوانى العايد وطاقم السفارة الاردنية للحظة بتقديم كل ما لديهم وبكل القنوات والسبل الدبلوماسية والعلاقات الشخصية للضغط على السلطات المصرية التي كانت في منعطفات معينة تتعامل مع الأمر سياسيا أكثر منه امنيا .

كما وكان لوجود السادة النواب حازم المجالي و معتز ابو رمان دور كبير في تهدئة المشجعين بشكل عام ، والموقوفين خاصة من خلال مرافقتهم لمكان احتجازهم و البقاء معهم والاطمئنان عليهم ، ما كان له الأثر الكبير بعدم التمادي عليهم بالضرب بعد الاعتداء الأول حين إلقاء القبض عليهم وايداعهم ” الحجز ” .

شخصيات وطنية كان لها تأثير وحق تقديم الشكر لهم لدعمهم وتواجدهم ومرافقتهم النادي الفيصلي ممثل الوطن في البطولة العربية ، فكان الكابتن محمد الخشمان و الاردنية للطيران سباقين بدعم النادي الفيصلي ومشجعيه من خلال تسيير رحلات لجماهير وداعمي النادي بمدينة الإسكندرية في موقف وطني يحسب لهم .

ولا يقل شأنا عنهم معالي الوزير والسفير السابق محمد داودية الذي توجه بنفسه للاسكندرية و بذات طائرة المشجعين ليقدم الدعم الكبير للنادي وجماهيره خاصة وما يحظى به داودية من احترام و مساحة سياسية على مستوى الوطن ويعد من الشخصيات المؤثرة في الرأي العام الاردني .

المدقق اللغوي soa

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نزاهة النواب” تبحث معيقات الاستثمار

بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماععقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب زيد الشوابكة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: