الرئيسية / WhatsApp / تحويل 3 نشطاء إلى المدعي العام بتهمة التحريض على قتل كاتبة

تحويل 3 نشطاء إلى المدعي العام بتهمة التحريض على قتل كاتبة

قال الناشط أسامة مطير إنه تم استدعاؤه من قبل المدعي العام بتهمة “التهديد بالقتل، والذم والقدح”، من خلال كتابات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، لدعوى قضائية رفعتها ضده كاتبة صحفية.

وأوضح مطير،  أن المدعي العام استدعى ناشطين آخرين، موجها لهم التهم ذاتها، مشيرا إلى أن المدعي العام لم يبلغ بالإجراء القادم بحقه بعد.

ونوّه مطير أنه يرفض دوما تجاوز القانون والقضاء الأردني، وأخذ الحق باليد، مشيرا إلى أنه رفض رفضا قاطعا اغتيال الكاتب ناهض حتّر، واعتبره مخالفة شرعية، وتجاوزًا على سلطات الحاكم.

وفي السياق ذاته؛ كتب مطير على صفحته في “فيسبوك” مساء الخميس: “إنني أعارض تماما مبدأ العنف ضد من يعارضني في الرأي، وإنني أستنكر تماما أن يقوم أي شخص بأخذ الثأر أو الانتقام أو تنفيذ العقوبة ضد اي شخص خارج أروقة النظام والقانون، وإن ذلك فقط من حق الحاكم وولي الأمر”.

وأضاف: “أطالب الحكومة الاردنية بضرورة المسارعة في تكميم افواه أي كاتب يسيء الى ديننا وقيمنا واخلاقنا، حقنا للاحتقان والغضب اللامسؤول”.

وتابع: “أؤكد أنني بريء كل البراءة من التهم التي وجهت إلينا، مع احتفاظي بمعارضتي السلمية لأي رأي يخدش ديننا أو قيمنا الحنيفة”.

وختم: “أود هنا أن أشكر كافة الاجهزة الامنية والحكومية والقضائية على حسن وعدل تعاملها مع قضيتنا، وحسن التعامل معنا، وأخص بالذكر كافة رجال الأمن الذين حققوا معنا وتعاملوا معنا بأخلاق حميدة واصيلة، ولا يسعني هنا كذلك من ان اتقدم بالشكر الجزيل لنقابة المحاميين الاردنيين الممثلة بالاستاذ المحامي يحيى ابو عبود، ولوجهاء عشائر الحديد والحنيطي وكل من اتصل او ارسل او استفسر”.

السبيل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرقة ” مطروح القومية للفنون الشعبية” تقدم لوحات مدهشة من تراث الواحات

تصوير : ابراهيم الجبور ورعد الجبور  يمثل المسرح الشمالي حاضنة حقيقية لابداعات الشعوب وتراثها وموروثها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: