الرئيسية / أخبار الأردن / تحطم طائرة عسكرية أميركية بالأردن
تحطم طائرة عسكرية أميركية بالأردن - ارشيفية

تحطم طائرة عسكرية أميركية بالأردن

تحطم طائرة عسكرية أميركية بالأردن - ارشيفية

تحطم طائرة عسكرية أميركية بالأردن – ارشيفية

MNC – أكد مصدر حكومي، أن طائرة “اف 16” أميركية، سقطت صباح أول من أمس الاثنين، في “أقصى الشمال الشرقي للصحراء الأردنية، بعد عطل فني حدث بالطائرة، التي لم تكن في مهمة قتالية، وذلك في طريق عودتها إلى قاعدة لها بالشرق الأوسط، خارج الأردن”. وأضاف المصدر، أن “الحرب على الإرهاب ستشهد مختلف العمليات، وربما الحوادث التي تقع في مثل هذه الحروب”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أول من أمس، عن مقتل طيار أميركي، جراء سقوط طائرته المقاتلة، من طراز “إف 16” فيما أسمته “حادثا غير قتالي بالشرق الأوسط”، وذلك في بيان صحفي. ولم يشر البنتاغون، في بيانه، إلى أن الحادثة “وقعت في الأردن”، واكتفى بالقول أن الطائرة “لم تسقط في سورية أو العراق”، وأن الطيار الأميركي قتل، بعد تحطم الطائرة، في السادسة من صباح الاثنين بتوقيت المملكة، وأن الطائرة كانت عائدة إلى “قاعدة لها” في الشرق الأوسط، بعد وقت قصير من إقلاعها.
من جانبه، أكد مصدر مسؤول في القيادة المركزية للجيش الأميركي، ان الطائرة المقاتلة، التابعة للجيش الأميركي، تحطمت على الأراضي الأردنية. واكد ذات المصدر العسكري الأميركي، ان “الطائرة سقطت في المنطقة الشرقية بالمملكة”، مضيفا ان “سبب تحطم الطائرة لا يزال خاضعا للتحقيق”.
الى ذلك، نقلت انباء عن متحدث باسم البنتاغون، بأن الطائرة واجهت مشاكل متعلقة بالصيانة، بعد ان اقلعت بقليل، وانها ما لبثت ان سقطت وتحطمت عند محاولة الطيار العودة الى حيث أقلع، كما أكد ذات المتحدث على أنه “رغم أن الطائرة لم تسقط في مهمة قتالية”، إلا أنها كانت متجهة إلى “مهمة قتالية”.الغد
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لليوم السابع .. تواصل الاحتجاجات أمام السفارة الامريكية

 تتواصل الاحتجاجات امام السفارة الامريكية في عمان اليوم الثلاثاء لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: