الرئيسية / الأردن اليوم / تحدى .. العمل الإسلامي ..!!

تحدى .. العمل الإسلامي ..!!

655

ميديا نيوز – فيما ذكر حزب جبهة العمل الإسلامي أنه لم يتلق ردودا رسمية بالموافقه له على إقامة مؤتمره العام السنوي في موقع رسمي، قال أمين عمان عقل بلتاجي، إن الأمانة “اعتذرت” عن عدم السماح للحزب بإقامة المؤتمر في قاعة مركز الحسين الثقافي، لأسباب “متعلقة بطبيعة النشاطات المخصص لها المركز”. 
وبين بلتاجي، لـ”الغد”، أن هناك خيارات أخرى، يمكن للحزب اللجوء إليها، من بينها المركز الثقافي الملكي، أو قصر الثقافة، فيما أكد أن “مركز الحسين الثقافي” لن يكون إلا “رافعة للفعاليات الثقافية والثقافة”. 
وأوضح “لم أتلق خطابا مكتوبا من الحزب، وأجبناهم بأن عدم السماح بإقامة المؤتمر، يعود إلى حرص الأمانة، على عدم تلوين المركز بلون سياسي، واقتصاره على الثقافة.. وأنا مسؤول عن موقفي، لن يكون المركز للنشاطات السياسية للإخوان، ولا لغير الإخوان، أو الأحزاب الأخرى”. أما حول إقامة مؤتمرات عامة سابقة للحزب في المركز، حسبما صرحت مصادر في الحزب، قال بلتاجي “كانت فعالية لفلسطين.. وأي قضية متعلقة بفلسطين هي جزء من الأردن”. 
في الأثناء، عبرت مصادر جبهة العمل الإسلامي عن استيائها من “تأخر” الردود الرسمية، بالموافقة على مكان انعقاد المؤتمر العام للحزب، المقرر في 21 حزيران (يونيو) الحالي، فيما خاطب الحزب رسميا وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية للتدخل في القضية. 
وبحسب المصادر، فإن الحزب خاطب أمانة عمان بكتاب رسمي، لعقد المؤتمر في قاعة المركز الحسين الثقافي، إلا أن الرد جاء شفويا، بحسب المصادر، بالاعتذار، لأسباب متعلقة بحصر الفعاليات المسموح إقامتها في المركز بالفعاليات الثقافية. كما طلب الحزب، بمخاطبة رسمية أخرى، من مدير المركز الثقافي الملكي، عقد المؤتمر فيه، “إلا أن الرد جاء أيضا بالاعتذار، لعدم وجود أيام متاحة على مدار شهر حزيران (يونيو)”، حسب مصادر الحزب. 
واتهمت المصادر، في تصريح الى “الغد”، الجهات الرسمية بـ”تعمد عرقلة عقد المؤتمر”، وقالت “يبدو أن هناك سياسة لعرقلة هذا المؤتمر، وبما يتنافى مع التوجه الحكومي، بدعم العمل الحزبي في البلاد”. 
وأشارت المصادر إلى أنه في “حال استمرار التمنع الرسمي، من الرد على طلب الحزب، عقد المؤتمر العام في المركز الثقافي الملكي أو مركز الحسين الثقافي، فإن الحزب “سيتجه لعقد المؤتمر في إحدى الساحات المقابلة لأحد المركزين”. وتقدم الحزب رسميا قبل أسابيع بطلب موافقة بعقد مؤتمره العام الدوري، الذي يقام كل ثلاث سنوات، بموجب قانون الأحزاب السياسية، إلى أمانة عمان، إلا أن الحزب لم يحصل على ردود حتى الآن، فيما عقد الحزب مؤتمره العام على مدار سنوات سابقة، في قاعة مركز الحسين الثقافي دون مشاكل. 
وبحسب مصادر في الحزب فإن أمين عام الحزب حمزة منصور أجرى اتصالا برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، لحل القضية قبل أسابيع، مشيرة إلى أنه وعد بحل القضية.
الغد/ هديل غبون. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يفض تجمعاً احتجاجياً على دهس طفلة بالهاشمية (صور)

فضت قوة أمنية تجمعاً احتجاجياً في لواء الهاشمية بالزرقاء لأهالي طفلة توفيت اليوم الاثنين، عقب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: