الرئيسية / WhatsApp / تحت رعاية الاميرة وجدان الهاشمي جمعية بقاء للثقافة والفنون، تقيم “مهرجان عمان عربيا 2” من 2-5 الى 9-5-2017

تحت رعاية الاميرة وجدان الهاشمي جمعية بقاء للثقافة والفنون، تقيم “مهرجان عمان عربيا 2” من 2-5 الى 9-5-2017

ميديا نيوز – تقوم جمعية بقاء للثقافة والفنون بدعوة مجموعة من الفنانين العرب من (الاردن، فلسطين، العراق، الجزائر، مصر، تونس، الكويت،السعودية، قطر) بتنظيم ورشة عمل فنية مفتوحة تحت عنوان “عودة الى الانسانية” يوميا ابتداء من 2\5\2017 لغاية 9\5\2017 في حدائق الحسين من الساعة 10:00 صباحا لغاية الساعة 6:00 مساء خلال ايام الورشة سيتم القيام بعروض مسرحية، موسيقة، ندوة نقد فني، عروض حكواتية و عروض مسرحية للاطفال في محافظات مختلفة من المملكة وفي نهاية المشروع سيتم عرض منتجات الورشة الفنية وذلك ب 9\5\2017 حيث سيقام افتتاح المعرض في جاليري نبض تحت رعاية الاميرة وجدان الهاشمي.

فعاليات المشروع

وقالت مديرة المشروع” نسرين صبح” ان هناك العديد من الفعاليات ،حيث الفعالية الاولى؛ سيقوم كل من الفنانين المشاركين (الفنان محمد بوكرش”الجزائر”، الفنان علي رشيد “العراق”، الفنان حمزة بونوة “الجزائر”، الفنان حمادي بن نية “تونس”، الفنان عبد الرسول سلمان “الكويت”، الفنان القطري “يوسف أحمد”، الفنان وائل درويش” مصر”،الفنانة منال بن بلقاسم “تونس”، الفنانة هنادي الدرويش”قطر” ، الفنانة غادة ال حسن “السعودية”، الفنانة نعمت الناصر “الأردن”، الفنان فاروق لمبز ” الأردن”، الفنانة ديانا شمعونكي “الأردن”، الفنان د. خالد خريس ” الاردن”،الفنان كمال عريقات”الاردن”، الفنانة سمر حدادين ” الأردن”)، خلال هذه الفترة برسم لوحتين (120 متر X 120متر) في حدائق الحسين، وسيقوم بعض الفنانين بإقامة ورشة رسم موازية مع ورشة الرسم الاساسية لطلاب الجامعات من كليات الفنون والتصميم لاثرائهم بالمعلومات الفنية حول المهارات والآليات والخطوات الفنية مع العلم انه سيتم التنسيق مع ادارة الجامعات، وسيقوم الفنان الجزائري حمزة بونوة بإقامة ورشة رسم ليوم كامل للأطفال اللاجئين السورين في مخيم الزعتري .


اما الفعالية الثانية؛ فسيتم عقد ندوة فنية حول النقد الفني بمشاركة فنان من الجزائر (محمد بوكرش) والفنان العراقي (علي رشيد).بينما في الفعالية الثالثة؛ ستقوم فرق موسيقية شبابية باحياء امسيات موسيقية متعددة . وفي الفعالية الرابعة؛ سيتم اقامة عروض مسرحية للاطفال في بعض محافظات المملكة ويتخللها ورشة رسم للاطفال مع ورشة صناعة الدمى . بينما في الفعالية الخامسة؛ سيتم اقامة عروض حكواتية في مختلف مناطق العاصمة . انا الفعالية(الختامية)؛فسيتم اقامة معرض لعرض منتجات الفنانين التي تم انجازها خلال مدة الورشة الفنية المفتوحة اضافة الى نتاج الاعمال الفنية التي رسمت من قبل الاطفال في المحافظات.
ورشة الرسم

وتقول “نسرين صبح” هناك ورشة للرسم ، حيث يبدأ العمل منذ اليوم الاول بقيام 10 فنانين من خارج الاردن اضافة الى 6 فنانين من الاردن بالبدء بعملية الرسم بحدائق الحسين لمدة 7 ايام. حيث يفتح المجال للحضور الراغبين بالقيام مشاركة الفنانين بالرسم وتطبيق المهارات والتقنيات المطبقة امامهم للاستفادة من هذه الخبرات. سيتم خلال مدة ورشة الرسم باطلاق ندوة نقد فنية للجمهور للتأكيد على ترسيخ ما تم تطبيقه عمليا خلال ورشة الرسم، وذلك باستضافة ناقد فني من الجزائر (محمد بو كرش).

عروض وحكايا

وتضيف مديرة المشروع،هناك 6 عروض مسرحية موجهة للاطفال من عمر 7-14 سنة، وسيتم عرضها في 6 محافظات في المملكة يصحبها ورشة رسم و صناعة الدمى ضمن موضوع ” عودة الى الإنسانية “. من ناحية اخرى سيتم احياء 3 ليالي موسيقية من قبل فرق شبابية. وسيكون هناك 4 عروض “حكايا من التراث” للاخوين ابو سليم في عدة اماكن في العاصمة. وختاما للمشروع سيتم تحديد آخر يوم لافتتاح المعرض الفني الذي سيتم فيه عرض نتاج ورشة الرسم الاساسية بالإضافة إلى الأعمال التي رسمت من قبل الأطفال في المحافظات .
غايات المشروع

وتقول الفنانة “نسرين الصبح” نسعى الى المساهمة في تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في الوطن العربي وتفعيل دور المجتمع المحلى في احتضان الفكر الفني لخلق البيئة الواعدة للاجيال القادمة لاطلاق ورعاية ابداعاتهم الفنية. واطلاق فعاليات منظمة تشجع وتحث على العمل الخيري والتطوعي والمبادرة في تنظيم مشاريع خيرية يخصص نتاجها الى دعم الجمعيات الاخرى على مختلف اختصاصاتها سواء كانت طبية او انسانية أو اجتماعية أو غيرها، من خلال ادماج انواع مختلفة من الفنون مثل ( فن تشكيلي،الموسيقى، المسرح، ندوة حول النقد الفني). هدفنا دائما تحفيز تفاعل القطاع الخاص في تبني ودعم وترويج الفنون العربية محليا وعالميا.
الفئة المستهدفة

وتقول ” صبح”، المشروع يستهدف الشباب الموهوبين والمحترفين والمهتمين بالفنون المدرجة بالاضافة الى الاطفال والكبار(كافة شرائح المجتمع) ضمن فعاليات المشروع في الاردن بالدرجة الاولى، والدول العربية بالدرجة الثانية.

مخرجات المشروع

وتتوقع ” نسرين صبح”،ان يخرج المشروع بمخرجات محددة، وعدد من النتائج غير الملموسة ومنها الوصول الى اكبر عدد من كافة شرائح المجتمع من خلال العروض والورشات التي ستقدم من قبل المشروع وهذا له الاثر في التوعية والتثقيف المباشر والغير مباشر من اجل النهوض بمجتمعنا نحو مجتمع واعي ومثقف على الصعيد الفني. وتتمثل مخرجات المشروع بعدد من اللوحات الفنية لفنانين عرب محترفين. وتتمثل النتائج بتعريض الفنانين الشباب (هواة ومحترفين) الى خبرات عربية كبيرة في مجال الفن التشكيلي. واعطاء الفرصة امام عدد من الفرق الموسيقية الشابة بعرض مواهبهم لمساعدتهم على الانتشار على مستوى الاردن والوطن العربي. اتاحة المجال امام فناني العروض المسرحية بنشر عروضهم وتحقيق اهدافهم التوعية اردنيا وعربيا.


x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيف 4 أشخاص بجناية الاستثمار الوظيفي

قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف أربعة أشخاص لمدة أسبوعين في مركز إصلاح وتأهيل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: