الرئيسية / اخبار عاجلة / بيان صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

بيان صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

85207_1_1408138109

 ميديا نيوز: في الوقت الذي توقعنا فيه مبادرة وطنية شاملة من حكومة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء تجاه التدهور الحاصل في قطاع التربية والتعليم وفي جميع مستوياته ، وضرورة وضع خطة وطنية شاملة للنهوض بهذا القطاع ، يبادر دولة رئيس الوزراء لتوزيع الاتهامات على المعلمين ونقابتهم والتحريض على مواقفها واتهامها بتبني مطالب سياسية . ونحن هنا نوجه تساؤلات مباشرة لدولة الرئيس عن (سياسية) المطالب التي طرحتها نقابة المعلمين !!!!!!! فهل المطالبة بتعديل نظام الخدمة المدنية التعسفي بحق الموظفين والمعلمين في( الإجازات المرضية ، العقود السنوية ، الترفيعات الجوازية ، الترفيع للدرجة الخاصة ، إجازة المدراء، احتساب سنوات الاجازة بدون راتب كسنوات خدمة خاضعة للتقاعد …وغيرها ) مطالب سياسية ؟ وهل المطالبة بالحقيق في موجودات صندوق ضمان التربية المنهوب وإحالته إلى القضاء مطلب سياسي ؟ وهل مطالبة المعلمين والنقابة بتحسين خدمات التامين الصحي سواء في صرف الأدوية والتحويل إلى المستشفيات الجامعية والخاصة ، ومنع الاقتطاع المزدوج على العائلة الواحدة مطالب سياسية ؟ وهل المطالبة بعلاوة للمعلم لتكون مهنة التعليم والغرفة الصفية جاذبة للكفاءات التربوية والتعليمية مطلب سياسي ؟

هل المطالبة بتحسين أوضاع المعلمين بالقطاع الخاص وتعديل العقود التي تحرمهم من رواتبهم في أشهر الإجازة الصيفية ومن التامين الصحي ومن تطبيق الحد الأدنى للأجور ومن حق المعلمات في المدارس الخاصة في إجازة الأمومة والرضاعة مطالب سياسية ؟

 

وهل المطالبة بتعديل التشريعات لضمان امن وحماية المعلم والمؤسسات التعليمية من الاعتداء والاستباحة هو مطلب سياسي ؟ وهل المطالبة بتعديل الأنظمة والتشريعات التربوية ” تعليمات النجاح والرسوب والانضباط المدرسي ” لمنع الكوارث التربوية والتعليمية في مدارسنا هو مطلب سياسي ؟
إن دولة رئيس الوزراء يتناقض مع نفسه فهو يعبر عن وطنية النقابة وعدالة مطالبها في لقاءه مع رؤساء النقابات المهنية يوم الاثنين الموافق 11/8 /2014 ثم يناقض تلك التصريحات هذا اليوم مما ، يدفع المعلمين والنقابة إلى التساؤل عن حقيقة وجدية الموقف الحكومي في التعامل مع الشأن التربوي والتعليمي ومع المطالب المحقة لنقابة المعلمين . إن نقابة المعلمين لن تألوا أي جهد للنهوض بالتعليم ووقف تدهوره وهي الرسالة الأسمى لنقابة المعلمين وحقيقة وجودها انسجاما مع واجب النقابة القانوني والمهني ورسالتها التربوية والتعليمية وهي تمد يدها لكافة الجهات المعنية والحريصة على الشأن التربوي والتعليمي . نقابة المعلمين الأردنيين الناطق الإعلامي أيمن العكور

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغذاء والدواء: فيديو معمل المخللات ليس في الاردن

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان ما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: