الرئيسية / أخبار رياضية / بنزيمة يتألق وفرنسا تسحق جامايكا بثمانية أهداف

بنزيمة يتألق وفرنسا تسحق جامايكا بثمانية أهداف

077

ميديا سبورت 

 تألق المهاجم كريم بنزيمة في مكان غير معتاد ناحية اليسار لتفوز فرنسا على جامايكا 8-0 في مباراة ودية أول من أمس قبل كأس العالم لكرة القدم رغم غياب الجناح فرانك ريبيري.

وخرج ريبري من قائمة فرنسا لكأس العالم التي تنطلق هذا الأسبوع في البرازيل بسبب إصابة في الظهر، لكن الفريق قدم عرضا رائعا بفضل هدفين من بنزيمة الذي صنع ثلاثة أهداف أخرى.

وسجل بليز ماتويدي هدفين وأضاف انتوان غريزمان مثلهما، فيما أكمل يوهان كاباي وأوليفييه جيرو أهداف فرنسا.

وهذا أكبر انتصار لفرنسا منذ ان سحقت اذربيجان 10-0 العام 1995 ضمن تصفيات بطولة أوروبا 1996.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا في مقابلة تلفزيونية بعد اللقاء: “أجواء جيدة وهذا مفيد للثقة لكن هذا لا يمنحنا أي ضمان قبل المباراة الاولى في كأس العالم أمام هندوراس”.

وأضاف مشيرا لبداية مشوار فرنسا في المجموعة الخامسة في بورتو أليغري: “ستكون مباراة أخرى يوم الأحد المقبل”.

وخرج الظهير ماتيو ديبوشي بين الشوطين بسبب ما بدا انها اصابة في الساق ليلعب باكاري سانيا مع فرنسا بدلا منه.

واستمر ديشان في اللعب بطريقة 4-3-3 مع وجود جيرو في قلب الهجوم وبنزيمة في مركز الجناح الأيسر والذي كان يشغله ريبيري في المعتاد بينما ظل ماتيو فالوبينا في مكانه الأصلي ناحية اليمين.

ولعب جيرو دوره بامتياز عندما حول تمريرة عرضية من فالبوينا برأسه ناحية كاباي الذي سيطر على الكرة ببراعة قبل ان يسدد في شباك الحارس جاكومينو باريت.

وضاعف ماتويدي تقدم فرنسا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة من بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني في الدقيقة 20.

وسدد بنزيمة كرة بشكل رائع ليحرز الهدف الثالث لفرنسا قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الاول ثم انطلق ناحية اليسار ليرسل تمريرة متقنة إلى جيرو أحرز منها الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني.

وسجل بنزيمة الهدف الخامس بتسديدة أخرى متقنة بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ثم أضاف ماتويدي هدفه الشخصي الثاني اثر تمريرة عرضية لباتريس ايفرا من ناحية اليسار.

وعمق البديل غريزمان جراح جامايكا بالهدف السابع بعد تمريرة من بنزيمة ثم أضاف الهدف الثامن بلمسة بارعة بكعب القدم.

وبعد اللعب مع هندوراس، ستلتقي فرنسا في الدور الأول أيضا مع سويسرا والاكوادور.

ايموبيلي يتألق

سجل تشيرو ايموبيلي ثلاثة أهداف ليقود ايطاليا التي لعبت بتشكيلة من الصف الثاني للفوز 5-3 على نادي فلومينيسي البرازيلي في مباراة ودية للفريق أول من أمس.

وأحرز لورينزو انسيني هدفين مع ايطاليا التي واجهت تساؤلات بشأن الدفاع وماتيا بيرين الحارس الثالث للمنتخب.

وحضر المباراة نحو 17 ألف متفرج في بلدة فولتا ريدوندا وساندوا فلومينيسي بشكل واضح وأطلقوا صيحات استهجان تجاه تياغو موتا لاعب وسط ايطاليا والمولود في البرازيل في كل مرة كان يلمس فيها الكرة.

وقال تشيزاري برانديلي مدرب ايطاليا لمحطة “راي” التلفزيونية: “شاهدنا بعض الامور المثيرة للاهتمام وقدم ثنائي الهجوم عرضا جيدا للغاية”.

وسجل كل من ايموبيلي وانسيني هدفا في الشوط الاول، لكن فلومينسي صاحب المركز الثاني في الدوري البرازيلي رد عن طريق تشيكينيو وكارلينيوس، ثم أحرز ايموبيلي هدفين في دقيقتين في بداية الشوط الثاني ثم أضاف انسيني هدفا لتتقدم ايطاليا 5-2 من مدى قريب.

وقلص ماتيوس كارفاليو الفارق بتسديدة من مدى بعيد بعدما منح برانديلي راحة للعديد من لاعبي الصف الاول من بينهم صانع اللعب اندريا بيرلو والمهاجم ماريو بالوتيلي. وكانت ايطاليا تعادلت بدون أهداف مع ايرلندا ثم بنتيجة 1-1 على أرضها مع لوكسمبورج في اخر مباراتين وديتين لها.

وستبدأ ايطاليا مشوارها في كأس العالم في البرازيل يوم السبت المقبل في ماناوس أمام انجلترا ثم ستلعب بعد ذلك مع كوستاريكا واوروغواي ضمن المجموعة الرابعة أيضا.

إيران تهزم ترينيداد وتوباغو

استعدت ايران لمشاركتها الرابعة في كأس العالم بالفوز 2-0 على ترينيداد وتوباغو في مباراة ودية أقيمت بدون جمهور أول من أمس.

وافتتح احسان حاج صفي التسجيل لإيران قبل نهاية الشوط الأول ثم ضاعف رضا قوجان نجاد تقدم الفريق بعد مرور تسع دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأقيم اللقاء في ملعب تدريبي تستعد فيه ايران لمبارياتها في المجموعة السادسة بداية من مواجهة نيجيريا يوم 16 حزيران (يونيو) الحالي ثم الارجنتين والبوسنة بعد ذلك.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع وضع حاج صافي الكرة في الشباك بعدما فشل دفاع ترينيداد في التعامل مع ركلة ركنية نفذها اشكان ديجاجاه من ناحية اليمين.

وبعد مرور تسع دقائق من زمن الشوط الثاني، حصلت ايران على ركلة جزاء بعد عرقلة ديجاغاه عن طريق جاستن هويت لكن جواد نيكونام أهدرها بعدما تصدى الحارس جان ميشيل ويليامز لمحاولته.

لكن بعد ثلاث دقائق، أحرز قوجان نجاد الهدف الثاني لإيران من مدى قريب بعد هجمة مرتدة لتزداد ثقة الفريق قبل كأس العالم التي تنطلق بعد غد الخميس.

وستشارك ايران في كأس العالم للمرة الأولى منذ 2006 وتعادلت بدون أهداف مع بيلاروسيا ومونتينيغرو وبنتيجة 1-1 مع انغولا في مباريات ودية لها في النمسا قبل الحضور إلى البرازيل.

وتلعب ايران في المجموعة السادسة بكأس العالم إلى جانب الارجنتين والبوسنة ونيجيريا.-(رويترز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مباراة كأس الكؤوس أمام الجزيرة منع المخادمة من التحكيم شهرا بسبب ركلة جزاء غير صحيحة للفيصلي

قررت لجنة الحكام في الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الأحد، إيقاف أدهم مخادمة عن التحكيم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: