الرئيسية / أخبار الأردن / بلتاجي ينسى نظافة عمان ويهدم مساجدها – (صور)

بلتاجي ينسى نظافة عمان ويهدم مساجدها – (صور)

ميديا نيوز – خاص

اوسيد صبيحات

صدر قرار عن امانة عمان الاسبوع الماضي باخلاء مبنى ملاصق لمطحنة رغدان في مجمع المحطة، استعداد لهدمه رغم وجود مصلى فيه، يستقبل يوميا ما يقارب الف مصلي.

وبحسب قرار الامانة الصادر بـ24-5-2014، فقد قرر منح المستأجرين في المبنى مهلة لاسبوع حتى عملية الاخلاء، لهدم المبنى، بعد التسوية المالية مع مالك المبنى السابق (س،ح).

ويعد المبنى من المباني التي تم استملاكها على زمن امين عمان الاسبق عمر المعاني في عام 2008، لمشروع وادي عمان، الذي تم بعد ذلك ايقافه، لتتحول المباني الموجودة ضمن المشروع الى مباني مهجورة تم استغلالها بانشاء مخازن تجارية، وفيما يخص المبنى المذكور، فقد تم اعمار مصلى بمساحة 140 متر على السطح، الذي كان قبل ذلك مكانا لتجمع اصحاب السوابق والخارجين عن القانون لممارسة الافعال السيئة.

ليطرح السيد راكان السعود وفراس الربيحات على صاحب المبنى فكرة انشاء مصلى دون تكليفه بأي مبالغ مالية سوى التبرع بالسطح، الى انه وضح بأن هناك خلاف مع امانة عمان، لنتوجه لنائب امين عمان في ذلك الوقت مظهر عناب، الذي غادر موقعه دون التوصل لاتفاق، ومن ثم قمنا بالتواصل مع مدير المحطة حول المصلى وضرورة توفير كادر للاشراف عليه من الامانة، والذي اعتذر لعدم وجود موظفين للقيام بذالك.

وقام المذكورين السعود والربيحات بانشاء المصلى دون موافقة من الامانة وعلى نفقتهم الخاصة، قبل ما يقارب العام وثلاث شهور، ليصدر قرار بالهدم بعد اسبوع من الآن تقريباً.

وناشد راكان السعود المعنيين، عبر “جفرا نيوز” بالابقاء على المصلى، مع الاستعداد على توسعة مساحته لـ90 متر اضافية، وتحويله لمسجد، يقصده المواطنون بدل ان يعود كالسابق خرابة يقصدها اصحاب السوابق، ويذكر فيه اسم الله بدل ممارسة الافعال السيئة.

يذكر بأن المباني الموجودة في المنطقة المذكورة مهجورة وتعتبر مجمع للنفايات، نتيجة اهمال موظفي الامانة وعدم متابعة امين عمان عقل بلتاجي، الذي يفاجئ الجميع بقرار هدم المصلى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدانة رجل أمن في قضية وفاة الشاب عبدالله الزعبي

قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، باسل الطراونة، إن محكمة الشرطة، أصدرت اليوم الأربعاء، قرارا بإدانة أحد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: