الرئيسية / WhatsApp / بلاتر يتجاهل سهام النقد بالرقص مع مذيعة قرعة المونديال ” صور “

بلاتر يتجاهل سهام النقد بالرقص مع مذيعة قرعة المونديال ” صور “

ميديا سبورت – البرازيل 
تجاهل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم كل الإنتقادات الموجهة اليه سواء بسبب رغبته في الترشح لفترة خامسة ،أو بسبب الجدل المثار حول إستضافة قطر لمونديال 2022 ،وذلك خلال حفل إفتتاح مؤتمر كونجرس الفيفا الذي يعقد الأربعاء بمدينة ساو باولو البرازيلية.

الأمر لم يقف عند التجاهل بل إمتد إلى الرقص على المسرح مع مقدمة الحفل فيرناندا ليما والتي سبق لها وقامت بتقديم حفل قرعة المونديال.

وبدا بلاتر واثقاً من قدرته على مواصلة رئاسة الفيفا متحدياً كل منافسيه ومتراجعاً عما ألمح إليه بأن الفترة الرابعة ستكون الاخيرة له.

 وافتتح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  ، وسط انتقادات حادة لعزمه الترشح لرئاسة الاتحاد العام المقبل لولاية خامسة، وهي مسألة ستكون محور المناقشات على جدول أعمال المؤتمر.

وخاطب بلاتر وفود الدول الأعضاء، في حين غابت رئيسة البرازيل ديلما روسيف عن افتتاح المؤتمر الذي يعقد قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس العالم 2014.

وطالب عدد من رؤساء الاتحادات الاوروبية لكرة القدم  سيب بلاتر بالتنحي عن رئاسة الاتحاد بسبب الضرر الذي اصاب سمعة فيفا نتيجة تهم الفساد الاخيرة التي طالت المؤسسة تحت رئاسته.

واكد جريج ديك، رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، إن ما قاله بلاتر بأن الحملة المعارضة لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022 تخفي دوافع عنصرية “أمر غير مقبول بالمرة.”

وقال ديك : ” كلل الادعاءات التي تم ذكرها لا شأن لها بالعنصرية، بل انها تتعلق بالفساد. يجب التحقيق في هذه الادعاءات  والرد عليها بطريقة مقنعة”.

بينما قال رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براج لبلاتر، إنه ينبغي عليه الا يسعى لترشيح نفسه لفترة ولاية جديدة في انتخابات الفيفا المقبلة المزمع اجراؤها في العام المقبل.

واضاف “الجميع يربط بين الفيفا والفساد والرشاوي . انك لا تجعل الأمور سهلة بالنسبة لنفسك، لا اعتقد انك الشخص المناسب لتولي المنصب من جديد”.

وأثيرت العديد من قضايا الفساد حول الفيفا والتي كان أخرها ماتردد حول مزاعم بتقديم رشى لمسؤولين لمنح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

وكان بلاتر البالغ من العمر 78 عاماً قد  ألمح انه يرغب في التقدم للفوز بخامس فترة له في رئاسة الفيفا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصري يكرم الكوز بمئوية بفلور – صور

كرم دولة السيد طاهر المصري..وبحضور جمع غفير من المواطنين والناشطين بمناسبة  استنكار مئوية وعد بلفور المشؤوم… ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: