الرئيسية / WhatsApp / بكلفة بلغت حوالي 20 مليون دينار افتتاح “كريدور عبدون” أمام الحركة المرورية – صور

بكلفة بلغت حوالي 20 مليون دينار افتتاح “كريدور عبدون” أمام الحركة المرورية – صور

افتتحت أمانه عمان الكبرى مساء اليوم الاحد شارعي الأمير الحسين بن عبدالله “كريدور عبدون” والاميرة بسمة امام الحركة المرورية بشكل تجريبي وبكلفة اجمالية بلغت حوالي 20 مليون دينار.
وقال أمين عمان عقل بلتاجي ان هذا الانجاز يسهم في تعزيز الربط وتسهيل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان وتأمين انسيابية الحركة المرورية وبشكل فاعل واختصار للكلفة والوقت .
واشار الى ان مشروع كريدور عبدون له انعكاسات اقتصادية كبيرة وسيعمل على رفع المستوى الحضاري والتنموي  للمنطقة لافتا الى قيام الأمانة بانشاء مرافق خدمية وحدائق وملاعب تخدم اهالي المنطقة بما يعزز اهداف المشروع .
ولفت الى ان الافتتاح في هذا التوقيت برغم عدم انجاز بعض الأعمال التكميلية والتجميلية يحمل دلالة رمزية لأهالي عمان بتسهيل الحركة المرورية المؤدية الى مراكز الاقتراع يوم بعد غد الثلاثاء.
وحضر الافتتاح نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي وممثل مدينة عمان في منظمة المدن المرنة المهندس فوزي مسعد وعدد من اعضاء مجلس الامانة ونائب مدير السير العقيد محمد الصوافطة ومدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة وكبار المسؤولين في الامانة.
وسيعمل انجاز شبكة طرق كريدور عبدون الذي تم على مراحل  تأمين مدخل رئيسي الى وسط المدينة وسيسهم في تسهيل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان ، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية .
وستخدم شبكة الطرق 600 دونم على جوانب الشريط الاستثماري الذي يشمل قطع اراضي مفروزة ومنظمة متعددة الاستعمالات تقع على شبكة طرق شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني ( كوريدور عبدون ) من وسط عمان ــ حي القيسية وشارع الامير هاشم بن الحسين الممتد ما بين دوار عبدون ومنطقة حي الياسمين.
وشمل العمل على انشاء عبارات صندوقية ضخمة بارتفاع 4 متر  للمجاري وشبكات تصريف مياه أمطار لتوسط الموقع وخدم للمدينة .
كما سيعمل على تعزيز المساحات الخضراء على طول شبكة الطرق من خلال زراعة الاشجار وبما يسهم في تحسين المظهر الجمالي في الموقع .
وتبلغ السعة التنظيمية على امتداد شبكة طرق كوريدور عبدون 60 متر تم تنفيذ 35 متر بواقع 6 مسارب 3 لكل تجاه فقط منها بما فيها الجزيرة الوسطية مع ترك السعة المتبقية لتنفيذ شوارع خدمية مستقبلا لخدمة القطع والاحياء المجاورة دون التاثير على حركة المرور او اغلاقها.
كما قامت الأمانة باعادة انشاء شارع الأميرة بسمة بشكل كامل وفق معايير ومواصفات عالمية وبعدة مسارب من بينها مسرب سيستخدم للباص السريع مستقبلا يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب، بطول 5 كيلومترات تقريبا.
و توسعته ليصبح 3 مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار، وسيحتوي هذا المقطع على خمس محطات للباص.
وشملت الأعمإل اعادة إنشاء كامل للشارعين برفع المنسوب، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وشبكة المجاري وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل.والإنارة الموفرة للطاقة LED.

(بترا)

0-14 2c5cc086f2 7a6a5386 7a6a5398 7a6a5407

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة : حل القضية الفلسطينية هو الوحيد لاستقرار المنطقة

ميديا نيوز – جدد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة التأكيد على أن القضية الفلسطينية تتصدر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: