الرئيسية / أخبار الأردن / بسبب إرتفاع الموج إخلاء خليج العقبة من السفن

بسبب إرتفاع الموج إخلاء خليج العقبة من السفن

022

MNC – طلبت الهيئة البحرية الأردنية من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة واخلاء المنطقة تحسباً لاي طارىء بسبب الاحوال الجوية السائدة والتي تضرب المنطقة.

وقال مدير الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة ان الهيئة اصدرت فجر اليوم الاربعاء نداء لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة المنطقة والاتجاه الى المنطقة الجنوبية والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الامواج في المدينة البحرية ووصول سرعة الرياح الى 25 عقدة بحرية.

وبين ابو عفيفة ان البحر في حالة موج متوسطة ، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة منعت من مغادرة منطقة الشاطىء وابقائها تحت اشراف الجهات الامنية المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة .

واشار ابو عفيفة ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارىء المنتشرة.

وتشهد مدينة العقبة منذ ساعات الصباح رياح شديدة، حيث فعلت جميع الجهات المعنية بالمدينة خطة الطوارىء تحسباً لاي طارىء بسبب العاصفة الثلجية “هدى”.

من جهة اخرى يشهد الطريق الصحراوي الدولي بعض الاغلاقات من قبل الدوريات الخارجية نتيجة الغبار الكثيف التي سببته الرياح العاتية .

وقال مصدر امني في دوريات الجنوب ان الطريق الصحراوي سالك بحذر شديد والرؤية شبه معدومة وينصح بعدم استخدامها.

الغد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 وفيات من عائلة واحدة بحادث مروع في معان (صور)

  توفي 3 أشخاص من عائلة واحدة اليوم الاثنين، إثر تصادم مروع بين سيارة وشاحنة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: