الرئيسية / WhatsApp / “برلمانية أوروبا” تمنح الأردن صفة شريك دائم من أجل الديمقراطية

“برلمانية أوروبا” تمنح الأردن صفة شريك دائم من أجل الديمقراطية

ميديا نيوز - عمان   قررت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منح الأردن صفة شريك دائم من أجل الديمقراطية، حسبما أكد النائب خالد البكار.

وقال البكار، الذي ترأس الوفد الأردني المشارك بالتقييم النهائي لبرنامج الشراكة ما بين الأردن والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، إن اللجنة السياسية عرضت قرارها بانتقال الاردن من شريك مؤقت الى شريك دائم، موضحاً انه تم التصويت بالإجماع بحضور ممثلين عن 47 دولة أوروبية.

يذكر أن الجمعية تعقد اجتماعاتها بمدينة ستراسبورغ في فرنسا خلال الفترة الفترة الواقعة ما بين 8 و10 تشرين الأول الحالي.

وبين بالبكار أنه تم تعيين العين جوزيت ديوري مقرراً للجنة السياسية لكتابة تقرير يتضمن تطور الحياة الديمقراطية في الأردن، من إقرار تشريعات وتبني سياسات تحقق الانتقال الديمقراطي وتحافظ على الحريات وحقوق الإنسان وسيادة القانون.

وذكر أن المتحدثون أشادوا بجرأة جلالة الملك عبدالله الثاني وقدرته على تحقيق الانتقال الديمقراطي السلمي في ظل ظروف إقليمية مضطربة، حيث استطاع جلالته أن يلبي احتياجات المجتمع الدولي وبذات الوقت المحافظة على امن واستقرار الاردن.

بدورهم، أكد الوفد الأردني الدور الكبير الذي يقوم به الأردن خصوصاً فيما يتعلق استضافته للاجئين الذين باتوا يشكلون ما نسبته 20% من سكان المملكة في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وبينوا ان الاردن الذي يستضيف اللاجئين تعاني خزينته العامة من عجز سنوي وارتفاع نسبة الدين العام إلى 95 % من الناتج المحلي الإجمالي .

وطالبوا المجتمع الدولي بضرورة أن يفي بالتزاماته تجاه الأردن بهذا الشأن حتى لا يترك وحيداً ، حتي يستطيع الاستمرار ومواصلة دوره الإنساني والأخلاقي تجاه اللاجئين.

ويضم الوفد الذي يرأسه البكار، كل من النواب: ريم ابو دلبوح و قيس الزيادين ومرام الحيصة.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاتب الفيلسوف جبارة يشهر”حنين الروح”

أشهر الكاتب الفيلسوف اسامة جبارة كتابة “حنين الروح” بحضور جمهور غفير في مدارس ايلياء حيث ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: