الرئيسية / WhatsApp / برعاية الاميرة بسمة انطلاق المرحلة العاشرة من برنامج “طموح سعد عبد اللطيف” للمنح الدراسية

برعاية الاميرة بسمة انطلاق المرحلة العاشرة من برنامج “طموح سعد عبد اللطيف” للمنح الدراسية

أطلق الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية /حملة البر والاحسان، وشركة بيبسكو في جرش اليوم الاثنين، المرحلة العاشرة من برنامج “طموح سعد عبد اللطيف” للمنح الدراسية.

ويهدف البرنامج الذي بدأ تنفيذه عام 2007، الى دعم الطلبة المتفوقين الذين تحول ظروفهم المعيشية دون اكمال دراستهم في الجامعات الرسمية وضمن المعايير والاسس المعتمدة من قبل الحملة.

واكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة، خلال توقيع اتفاقية الاطلاق في مركز الأميرة بسمة للتنمية في جرش، اهمية البرنامج واثاره الايجابية على مستقبل أبنائنا الطلبة، بعد ان مكنهم من مواجهة التحديات امام اكمال دراستهم الجامعية وتحقيق آمالهم وطموحهم.

وقالت سموها ان البرنامج يسهم ايضا في تعزيز رسالة حملة البر والاحسان وشركة بيبسكو في دعم التعليم، مؤكدة اعتزاز الصندوق الاردني الهاشمي بشراكته الإنسانية والهادفة مع الشركة.

كما اعربت سموها باسم الطلبة الخريجين والمستفيدين من البرنامج عن تقديرها لشركة بيبسكو، مبينة ان هذا البرنامج يعد لبنة جديدة في البناء والعطاء وانجاز مهم تقدمه الحملة لشبابنا وبناتنا.

وقالت ان تجديد هذه الشراكة يعكس الالتزام الانساني النبيل تجاه ابنائنا الطلبة والشعور بالمسؤولية الاجتماعية والعطاء المستمر لدى مؤسساتنا الوطنية، داعية سموها الخريجين للاندماج في المجتمع والانخراط في الفرص التي يوفرها سوق العمل بكل تصميم.

ووقع الاتفاقية المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي فرح الداغستاني ومدير عام شركة بيبسيكو الاردن نضال حمام، بحضور محافظ جرش قاسم مهيدات وعدد من أعضاء اللجنة العليا لحملة البر والإحسان.

واكد حمام، اهمية التعليم كمتطلب اساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ودوره في محاربة الفقر والبطالة وتعزيز المنافسة في سوق العمل، مشيرا إلى التزام بيبسكو بالشراكة المستدامة مع الصندوق الاردني الهاشمي لتوفير فرص التعليم الجامعي الملائمة للشباب الاردني.

وقال ان البرنامج في مرحلته العاشرة يوفر منحا دراسية مجانية ل 180 طالب وطالبة في الجامعات الرسمية للعام الدراسي 2016-2017.

وتقدم شركة بيبسيكو بموجب البرنامج دعما ماليا لتغطية الرسوم السنوية للدراسة لفصلين دراسيين من كل عام، حيث بلغ مجموع المنح التي قدمتها الشركة منذ اطلاق البرنامج 1572 منحة، فيما بلغ عدد الخريجين المستفيدين منها 271 طالب وطالبة.

وعرضت إحدى المستفيدات من البرنامج لدور البرنامج في مساعدتها لاكمال دراستها الجامعية بعد ان شكلت الظروف الاقتصادية لاسرتها عائقا امام مواصلة تعليمها الجامعي.

وشاركت سمو الاميرة بسمة واعضاء اللجنة العليا لحملة البر والاحسان، في توزيع المساعدات الغذائية والحقائب المدرسية التي قدمتها الحملة على المستهدفين في محافظة جرش، حيث استفادت 300 اسرة من الطرود الغذائية، وشاركت كذلك في توزيع 520 حقيبة مدرسية مجهزة بالقرطاسية على أطفال المدارس في المنطقة.

 

3ab52b2892 3faac4afef0cbc9e0fe91853f6001e05_m 5c7a7dbe54f3059c2ba58baa77029d5a 8b7a8351-20fd-40ad-82e4-c85203ac590e2 79d9f9e12b

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية: لا أردنيين بين القتلى والمصابين بهجوم برشلونة

 قال مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انه لا يوجد اردنيون بين القتلى والمصابين في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: