الرئيسية / WhatsApp / برشلونة يطيح بمانشستر سيتي للمرة الثانية على التوالي من دور الـ 16 لأبطال أوروبا

برشلونة يطيح بمانشستر سيتي للمرة الثانية على التوالي من دور الـ 16 لأبطال أوروبا

yyy77669944

عبد الناصر سيد

أطاح نادي برشلونة الإسباني، أمس الأربعاء، بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي. وتأهل برشلونة إلى دور ربع النهائي (دور الثمانية) بعد تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بهدف دون رد في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.
وسجل هدف المباراة الوحيد الكرواتي إيفان راكيتش في الدقيقة 31.
وجاء تأهل برشلونة لدور الثمانية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بهدفين لهدف.
وكان برشلونة أطاح بمانشستر سيتي في النسخة الماضية للبطولة من دور الـ 16 بعد فوزه ذهابا بهدفين دون رد، وإيابا بهدفين لهدف.
بدأ برشلونة المباراة معتمدا على البرازيلي نيمار دا سيلفا، و الأورغوياني لويس سواريز، و الأرجنتيني ليونيل ميسي في الهجوم، وخلفهم أندريس إنييستا وخافيير ماسكيرانو، وإيفان راكيتيتش.
بينما أعتمد مانشستر سيتي على الأرجنيتني سيرغيو أغويرو في الأمام وخلفه الإسباني دافيد سيلفا، والإيفواري يايا توريه.
واستطاع برشلونة أن يترجم سيطرته الكبيرة عن طريق هجمة منظمة من المتألق ميسي الذي أنطلق بمهارة ولعب كرة عرضية  لراكيتيتش المنفرد الذي يضعها من فوق الحارس جو هارت معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 31.
ولم يستطع مانشستر سيتي مجاراة الطوفان الكتالوني وأكتفوا بالتسديدات البعيدة، في حين واصل نجوم برشلونة إضاعة الفرص عن طريق نيمار الذي فضل التمرير لميسي على التسديد أمام المرمى المفتوح في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدف دون رد.
وواصل الفريق الكتالوني ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وسط تخاذل كبير من جانب مانشستر سيتي الذي جاءت هجماته على استحياء.
واستمر سواريز في إضاعة الفرص بعدما أستلم كرة وسددها في الشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 64، ليرد عليه السيتي بهجمة خطيرة عن طريق نافاس المخترق في العمق لكن كرته لم تجد من يضعها في المرمى.
أشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، وأنقذ جو هارت المتألق فرص محققة من ميسي وسواريز ونيمار، قبل أن يلغي الحكم هدفا لبرشلونة بداعي التسلل من جوردي ألبا في الدقيقة 71.
وفي الدقيقة 78 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمانشستر سيتي نفذها سيرغيو أغويرو إلا أن حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك تير شتيجين تصدى لها ببراعة.
وتألق حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت في الدقائق الأخيرة وأنقذ فريقه من نتيجة كبيرة، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف دون رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: