الرئيسية / WhatsApp / أربع محافظات تكتسي الثوب الابيض.. صور

أربع محافظات تكتسي الثوب الابيض.. صور

ميديا نيوز تشهد المناطق المرتفعة في رأس منيف وعبين عبلين والقاعدة عنجرة في محافظة عجلون تساقطا للثلوج مصاحبا لرياح شديدة وحبات برد.

وقال مدير أشغال عجلون المهندس زهير أبو زعرور أن كوادر واليات المديرية على هبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية التي تسود المحافظة وفتح الطرق الرئيسية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى في حال استمرار تساقط الثلوج لإدامة الحركة على الطرق مبينا انه هناك توقعات أن يشتد تساقط الثلوج بشكل تدريجي فوق المناطق المرتفعة في ساعات المساء .

وشهدت محافظة الطفيلة منذ فجر اليوم الأحد، تساقطاً للبرد والثلج على فترات، فيما اكتست المناطق الجنوبية في المحافظة بالحلة البيضاء.

وقال رئيس لجنة الطوارئ محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد، في تصريح صحفي “، ان (88) آلية جهزت للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة، بالتشارك مع البلديات والاشغال العامة ومجلس الخدمات المشتركة والقطاع الخاص الى جانب آليات وكواسح للثلوج قدمها لواء الأمير زيد في المنطقة الجنوبية، ستعمل على فتح الطرق في حال تراكم الثلوج وعلى مدار الساعة.

وبين المحاميد، أن استمرارية تساقط الثلوج والبرد على فترات في المنطقة الجنوبية من المحافظة، أدت إلى حدوث بعض الانغلاقات للطرق أمام حركة السير، لافتا إلى أن الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطوارئ في الطفيلة ستسهم في مواجهة الحالة الجوية، حيث تم تنفيذ الخطة المعدة عبر تشكيل ست فرق ميدانية جاهزة لفتح الطرق في الطفيلة خاصة الرئيسية منها باستخدام الآليات المجهزة.

واشار إلى توافر مختلف المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة إلى جانب المواد التموينية، مؤكدا ديمومة الحياة للمواطنين بشكلها الطبيعي.

وأكد مدير أشغال الطفيلة المهندس حسام الكركي ان (22) آلية تابعة للمديرية ستعمل على فتح الطرق في الطفيلة، وجميع الآليات متصلة مع غرفة العمليات الرئيسة، لاستقبال أي شكوى بشأن الطرق المغلقة حيث وزعت الآليات على مختلف مناطق المحافظة لفتح الطرق التي تغلقها الثلوج أولا بأول، علاوة على توزيع ناثرات للملح في جميع مناطق الطفيلة.

وأكد رئيس بلدية الطفيلة المهندس خالد الحنيفات، جاهزية البلدية للتعامل مع الحالة الجوية السائدة وفق الخطط المرسومة مسبقا، بالتنسيق والمشاركة مع جميع الجهات المعنية، مشيرا إلى استعداد غرفة العمليات في البلدية لمساعدة المواطنين داخل حدود المناطق الإدارية الست التي تتبع للبلدية.

وفي جرش، شهدت مناطق ‘ثغرة عصفور، قفقفا’ تساقطا محدودا للثلوج.

إلى ذلك، شهدت مناطق محافظات العاصمة، اربد، الكرك، هطولا غزيرا للأمطار وحبات البَرَد، فيما لم تشهد أي تساقط للثلوج حتى ساعة غروب شمس الأحد.

وكانت مراكز الرصد الجوي المختلفة أكدت في نشراتها السابقة على أن تساقط الثلوج سيبدأ في ساعات مساء الأحد وحتى مطلع فجر الاثنين، حيث سيغطي البياض أرجاء المملكة.

وأكد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة أن مناطق اللواء تشهد تساقطا كثيفا للثلوج وبخاصة منطقة العبدلية، لافتا إلى أن آليات وكوادر البلدية تعمل على فتح الشوارع أولا بأول حتى تحافظ على الطريق سالكة أمام حركة المواطنين.

وأضاف الرفايعة إن البلدية قامت بتوفير 23 جرافة ومضخات شفط وتنكات ماء وملح لمواجهة الأحوال الجوية وخطر الانجماد المتوقع، حيث تم استئجار آليات من القطاع الخاص بإيعاز من وزير الأشغال وبعد أن قامت وزارة البلديات بتوفير الأموال اللازمة.

وناشد الرفايعة المواطنين الالتزام بالبيوت وعدم الخروج إلا للضرورة، مؤكدا على أن كافة المواد التموينية والمحروقات متوفرة في اللواء، كما طالب أصحاب الحاجة من مرضى الكلى وغيرهم بالاتصال مع غرفة عمليات البلدية، ومع مديرية الدفاع المدني التي استعدت أتم استعداد لتقديم الخدمات في مثل هذه الظروف الجوية.

132250_1_1453647018 132250_1_1453647032 132250_2_1453647019 132250_2_1453647032 132250_3_1453647019 132250_3_1453647032 132250_4_1453647019

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلاح الجو الملكي يحوز على أكبر مروحية في العالم

وصلت إلى جناح النقل الجوي في مطار ماركا العسكري الأربعاء، الطائرة المروحية MI-26 T2 لتنضم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: