الرئيسية / WhatsApp / بدأ تدريبات “الصمصام” قرب حدود اليمن

بدأ تدريبات “الصمصام” قرب حدود اليمن

MNC

أعلنت باكستان الاثنين 30 مارس أنها سترسل قوة عسكرية إلى السعودية للمشاركة في عمليات التحالف المناهض للحوثيين في اليمن، فيما تستمر التدريبات السعودية الباكستانية قرب الحدود اليمنية.

وقال مسؤول حكومي باكستاني في تصريح لـ “رويترز”: “لقد تعهدنا بتقديم الدعم كامل النطاق للسعودية في عمليتها ضد المتمردين(الحوثيين)، وسننضم إلى التحالف” العربي.

تدريبات “الصمصام” السعودية الباكستانية قرب حدود اليمن

انطلقت الأحد 29 مارس/آذار تدريبات عسكرية سعودية باكستانية “الصمصام 5” بمشاركة قوات برية وخاصة في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة قرب الحدود اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” الاثنين عن مدير التدريبات، العميد ركن شائح بن عبدالله القرني أن “التدريب امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية ومجموعة من قوات الدول”.

وقال إن هدف التدريبات “تطوير ورفع كفاءة القوات العسكرية (…) إذ تشمل مراحل تنفيذها التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية”، مشيرا إلى اشتراك القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود أيضا في التدريبات.

واعتبر العميد القرني أن “التمرين سيسهم في دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني والعمل بروح الفريق الواحد المتجانس”.

من جهته أكد قائد منطقة الطائف العسكرية، اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري أنه ليس للتدريبات أي علاقة بأي عمليات عسكرية حالية. 

يأتي ذلك في وقت تقود فيه السعودية عملية “عاصفة الحزم” العسكرية في اليمن التي قالت باكستان إنها تنظر في إمكانية المشاركة فيها. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال مقابل الحرية ..الأمراء ورجال الأعمال المعتقلون يقبلون صفقة السلطات السعودية

أبرمت السلطات السعودية اتفاقات مع بعض الموقوفين بذريعة “الحملة على الفساد”، تتضمن تخلّيهم عن أصول وأموال مقابل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: