الرئيسية / بانوراما البترا ثلاثي الابعاد الاول في العالم

بانوراما البترا ثلاثي الابعاد الاول في العالم

مدينة البتراء.1

ميديا نيوز

أكد رئيس سلطة اقليم البترا التنموي السياحي د. محمد النوافلة ان الاقليم قد انجز مخططات المشاريع التنموية وسيتم اطلاقها للارتقاء باقليم البتراء سياحيا بما يخدم المجتمع المحلي

وقال النوافلة خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السلطة السبت “ان لم نحصل على تمويل لهذه المشاريع سنضطر للاستدانة”.

واكد “قريبا ستنشأ بانوراما البترا والتي سيعرض فيها انماط الحياة والتراث ثلاثي الابعاد وهو الاول من نوعه في العالم”.

كما بين انه سيتم تطوير الشارع السياحي بتوحيد الوان واشكال جميع المحال فيه وتزويده بالمظلات والمسارات الجديدة , و سيتم الانتهاء من تطوير وتوسعة الشارع الخلفي لمدينة البترا والذي سيستخدم من قبل الباصات البيئة التي ينتظر وصولها والتي ستنقل السواح الى مسارات جديدة تم وضعها وهي الدير والبترا الصغيرة .

وردا على سؤال  حول السيارات الكهربائية قال “تم طرح عطاء سيارات كهربائية ليتم استخدامها رديفا مساندا للدواب الرواحل حيث سيتم وضعها تحت التجربة وقياس مدى ملائمتها لطبيعة المنطقة حيث ستنقل هذه السيارات المقعدين وذوي الاحتياحات الخاصة والاطفال والمسنين”.

مبينا ان استيراد هذه السيارت كان بعد اجتماع عقدته السلطة مع اصحاب هذه الخيول والتزامهم بتعليمات وانظمة السلطة وكشف ان ريع خدمة هذه السيارات سيعود لجمعية اصحاب الرواحل، مشيرا الا ان عدد الخيول المرخصة والعاملة الان في البترا 353 خيلا، مشيرا الا انه سيسمح بدخول السيارات الخاصة ذات مواصفات معينة قريبا لخدمة زوار البترا واهلها.

وقال النوافلة بحضور رئيس جمعية وكلاء السياحة وممثلي وزارة السياحة والاثار وهيئية تنشيط السياحة وعدد من اصحاب مكاتب السياحة والسفر انه قريبا سيتم اقامة القرية التراثية (قرية إل جي) لتكون مركزا للمنتجات الحرفية التي ينتجها المجتمع المحلي وايضا سينقل اليها جميع الباعة المتجولين من داخل مدينة البترا, وايضا البدء بمشروع تطوير وسط المدينة لحل مشكلة الازدحام المروري فيها باقة ما يقارب 700 موقفا للسيارات .

وبين ان هنالك توجها لربط السياحة بالرياضة وذلك بتحديد مسارات للدراجات رباعية الدفع , كما انه تم انشاء صندوق حماية اثار البترا , كما انه وفي شهر اب سيتم افتتاح مركز زوار البترا الجديد , وافتتاح متحف البترا في ايلول المقبل وطلبنا الرعاية الملكية، وان كافة المشاريع تطرح عطاءاتها على موقع السلطة والصحف الرسمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد الاحداث الاخيرة .. الوطني لحقوق الإنسان يزور “سواقة”

أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان إنه يتابع أحداث الشغب في مركز إصلاح وتأهيل سواقة، والتي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: