الرئيسية / أخبار الأردن / بالفيديو : عاصفة شتوية قبرصية تقترب من المملكة غدا

بالفيديو : عاصفة شتوية قبرصية تقترب من المملكة غدا

Hurricane Sandy satellite image

MNC – يُراقب كادر التنبؤات الجوية في ‘طقس العرب‘ عن كثب احتمالية تطور مُنخفض جوي عميق فوق جزيرة قبرص إن شاء الله وذلك يوم الثلاثاء، والذي قد تنطبق عليه شروط لتسميته بعاصفة شتوية ماطرة خلال التحديثات القادمة، حيثُ من المُتوقع أن يبدأ بالتأثير على المملكة ومنطقة بلاد الشام مع ساعات عصر ومساء الثلاثاء 25-11-2014.

ويأتي تأثُر المملكة بالعاصفة الشتوية الماطرة المُحتملة كنتيجة لتدفُق كُتلة هوائية توصف بأنها باردة ورطبة قادمة من المناطق الشرقية للقارة الأوروبية نحو منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط،وستُسبب هذه الكُتلة الهوائية الباردة تعمُق لمُنخفض جوي يُعتبر غير اعتيادي بالنسبة لهذا الوقت من العام.

أحوال جوية غير مُستقرة تؤثر على المملكة يوم الإثنين قبل المُنخفض الجوي

ويسبق تأثُر المملكة بهذه العاصفة الشتوية الماطرة، دُخول المملكة تحت تأثير أحوال جوية غير مُستقرة يوم الإثنين،حيثُ يُتوقع أن تهطُل زخات رعدية من المطر إن شاء الله في مناطق عشوائية ومُختلفة من المملكة،ولا يُستبعد أن تكون هذا الزخات غزيرة في بعض المناطق، ومُترافقة مع زخات من البرد، ورُبما تكون مُسببة لتشكُل السُيول في بعض المناطق.

عاصفة شتوية مُحتملة تقترب من المملكة الثلاثاء وتبدأ بالتأثير مع ساعات العصر والمساء

يُتوقع أن تهدأ الأجواء ‘بشكل نسبي’ ولفترة مؤقتة يوم الثلاثاء مع ساعات صباح وظُهر الثلاثاء، على أن تعبُر المملكة مع ساعات الليل جبهة هوائية باردة تعمل على هُطول الأمطار الغزيرة إن شاء الله خاصة في شمال ووسط المملكة، قد تمتد لبعض المناطق الجنوبية.

وتكون الأمطار الغزيرة مصحوبة مع العواصف الرعدية وهُطول زخات من البرد، بحيث يكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً مع هبوب رياح قوية.

ويستمر تأثُر المملكة بالمُنخفض الجوي العميق يوم الأربعاء حيثُ تكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية.

وتبقى المملكة يومي الخميس والجُمعة تحت بقايا تأثير الكُتلة الهوائية الباردة، وبالتالي تبقى الفرصة قائمة لهُطول المزيد من الأمطار.

شروط تسمية الحالة الجوية القادمة

بدأ العمل بين شركة ‘طقس العرب’ وقناة رؤيا منذ العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية القوية بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات.

ويعتمد تطور المنخفض الجوي إلى عاصفة شتوية على عدة أمور منها؛ أن يستمر المنخفض لأكثر من 24 ساعة وأن يكون تأثيره على منطقتين أو أكثر ذات بعد جغرافي وأن يرافق المنخفض هطولٌ مطريٌ غزيرٌ أو كميات أمطار تتجاوز الـ 50 ملم في 24 ساعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متهم بأحداث قلعة الكرك “يستعطف” محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين أحكاما بالاشغال الشاقة المؤقتة تراوحت ما بين البراءة وال ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: