الرئيسية / WhatsApp / بالصور .. للجمعة الرابعة.. الأردنيون ينتصرون للقدس

بالصور .. للجمعة الرابعة.. الأردنيون ينتصرون للقدس

 

تصوير ميديا نيوز

واصل آلاف الأردنيين للجمعة الرابعة على التوالي التنديد بـ”وعد” الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

عمان

أكد المشاركون في المسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية والحراكات الشبابية والشعبية بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني على ضرورة استمرار الحراك الشعبي و الرسمي لمواجهة القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني، مع المطالبة بدعم المقاومة وإلغاء كافة المعاهدات مع الاحتلال.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت تحت عنوان ” ستبقى القدس عربية إسلامية رغم الغاصبين” هتافات نددت بالقرار الأمريكي حول القدس وأكدت على اعتبار القدس عاصمة عربية وإسلامية، إضافة إلى هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتطالب بإلغاء معاهدة وادي عربة ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ومقاطعة البضائع الأمريكية.

واعتبر الدكتور همام سعيد رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين أن قرار ترامب حول القدس ينهي ما وصفه بأوهام السلام مع العدو الصهيوني ويؤكد على خيار الجهاد لتحرير فلسطين،  وانه أعاد القضية الفلسطينية إلى بعدها العربي والإسلامي لتكون على رأس الأولويات، مشيرا الى الحراك الشعبي في مختلف أرجاء العالم رفضا للقرار الأمريكي.

وأضاف سعيد المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين ” إن اليهود لن يتنازلوا عن شبر من أرض فلسطين، ونحن نريد كل فلسطين ولن نتنازل عن ذرة تراب منها ولن يتحقق ذلك الا بالجهاد والمقاومة”، موجها التحية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية وتصديها للمشروع الصهيوني.

وطالب سعيد الحكام بالانحياز لإرادة الشعوب ومطالبهم بإعلان الجهاد لتحرير فاسطين وإلغاء جميع المعاهدات مع العدو الصهيوني وعلى رأسها معاهدة وادي عربة وإغلاق السفارة الإسرائيلية في الاردن ومقاطغة البضائع الإسرائيلية والأمريكية ، واصفا الإدارة الأمريكية بالصهيونية.

فيما أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة على ضرورة استمرار الحراك الشعبي و الرسمي لمواجهة القرار الأمريكي حول القدس، معتبرا ان قرار ترامب يلغي كل الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني وينهي ماوصفه بمسيرة التسوية العبثية.

إربد

وانطلقت مسيرة من أمام المسجد الهاشمي للتنديد بالقرار الأميركي.

وطالب المشاركون الدول العربية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وأميركا.

العقبة

وفي العقبة نظم ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس وقفة احتجاجية أمام مسجد الملك الحسين بن طلال بمشاركة العشرات من كافة الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية.

الزرقاء

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء للتنديد بالقرار الأميركي.

الطفيلة

وفي الطفيلة نظم العشرات وقفة احتجاجية نصرة للقدس وتنديداً بقرار الرئيس الأميركي.

معان

ونظم الحراك الشعبي في معان وقفة احتجاجية نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

الكرك

ونظمت فعاليات شعبية في الكرك 3 وقفات احتجاجية في مناطق مؤتة والمزار الجنوبي وعي رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: