الرئيسية / أخبار فلسطين / بالصور حبس شاب فلسطيني منفذ عملية تل أبيب 5 أيام على ذمة التحقيق

بالصور حبس شاب فلسطيني منفذ عملية تل أبيب 5 أيام على ذمة التحقيق

MNC – قررت محكمة إسرائيلية، حبس الشاب الفلسطيني، منفذ عملية الطعن التي جرت ، وسط تل أبيب، 5 أيام على ذمة التحقيق، حسب القناة الثانية الإسرائيلية.
ونقلت القناة عن مصادر في النيابة العامة قولها: “قامت محكمة الصلح في تل أبيب بحبس منفذ عملية الطعن وسط تل أبيب، محمد حسن متروك، 5 أيام على ذمة التحقيق، تنتهي الأحد المقبل”.
وأشارت القناة إلى أن “متروك لا زال تحت العناية الطبية في أحد المستشفيات وسط إسرائيل بسبب إصابته بعيار ناري، كما تفرض عليه حراسة مشددة”.
وكان الشاب الفلسطيني محمد حسن متروك، 23 عاماً، قال في وقت سابق اليوم، أمام محققيه الإسرائيليين إنه نفذ عملية الطعن، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة تل أبيب، بعد أن تأثر بمشاهد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، والاقتحامات للمسجد الأقصى.
وفي تصريح مكتوبقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، إن “حمزة محمد حسن متروك، من مواليد 1992، ومن سكان مخيم طولكرم (شمالي الضفة الغربية)، هو منفذ عملية الطعن في تل أبيب”.
وأضاف شاباك أن متروك “لم يُعتقل من قبل”، لافتاً إلى أنه “اعترف أثناء التحقيق الأولي الذي أجري معه في جهاز الأمن العام، بأنه غادر طولكرم هذا الصباح متجهاً إلى إسرائيل بدون تصريح دخول، وارتكب العملية الإرهابية بسكين اشتراها قبل ذلك من المخيم (طولكرم)”.
وتابع في البيان أن “(متروك) قال أثناء التحقيق إنه قرر تنفيذ العملية على خلفية أحداث عملية الجرف الصامد (الحرب على غزة في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين)، والأحداث في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، ومشاهدة برامج إسلامية متطرفة أشادت بالارتقاء إلى الجنة”.

8ccd340e2c8bcc406a44a60d85e5cc25 - Copy 82524743024259806 - Copy  tel_aviv اسرائيل اسرائيلR 14218340435992132

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: الاتهامات باحتجاز الحريري باطلة

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في الرياض، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: