الرئيسية / الرئيسية / بالصور :النواب يحظر استعمال القوة ضد الحدث الا للضرورة

بالصور :النواب يحظر استعمال القوة ضد الحدث الا للضرورة

جفرا نيوز – معاذ الحنيطي

تصوير اوسيد صبيحات 

واقر المجلس انه لا يجوز توقيف الحدث اثناء التسوية ولاطراف النزاع  وفي اي مرحلة من مراحل تسوية النزاع الطلب من الجهة المختصة احالة النزاع الى المحكمة المختصة على ان يتم ذلك من خلال قاضي تسوية النزاع  

           حضر مشروع قانون الاحداث تقييد الحدث او استعمال القوة ضده او عزلة الا في حالات االتي يبدي فيها تمردا او عنفا وفي حدود ما تقتضيه الضرورة .

 

وشطب النواب تعديل لجنتهم المشتركه (القانونية والعمل ) يحظر تقييد الحدث او عزله الا في الحالات التي يبدي فيها تمردا او عنفا وفي حدود ما تقتضيه الضرورة ولا يجوز بأي حال استعمال القوة او العنف ضده.

 

جاء ذلك خلال جلسته التي عقدها صباح اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وبحضور عدد من الوزراء.

 

والزم القانون الذي اقره النواب أي جهة يكون الحدث مودعاً لديها بأن تقدم له الرعاية وان تحوله الى الجهات الطبية المختصة لتلقي العلاج الذي يحتاجه مهما كان نوعه سواء لمرض أو إدمان أو غير ذلك

ووافق المجلس على قرار لجنه المشتركة(القانونية والعمل ) بأن تتولى شرطة الاحداث تسوية النزاعات في المخالفات والجنح التي لا تزيد عقوبتها عن سنتين بموافقة اطراف النزاع على التسوية وذلك في الجرائم التي يتوقف النظر فيها على شكوى المتضرر .

 

كما وافق المجلس على ان تقدم الشكوى من الحدث او احد والديه او ولية او الوصي او الشخص الموكول برعايته او من يراقب السلوك او الضابطة العدلية الى شرطة الاحداث او الى اقرب مركز امني .

 

وعلى صعيد متصل طالب النائب سمير عويس في مذكرة لرئيس مجلس النواب باعادة فتح المادة 4/ب والتصويت على أن يكون الحد الأدنى لملاحقة الأطفال جزائياً عمر 12 عام وليس 7 أعوام.

وقال أن مقياس الحضارة في عالم اليوم هو تعامل الدولة مع أطفالها، ووجود بعض الحالات الشاذة لا يبرر تشريع مثل هذه المادة، وحسب مبدأ (ان ادانة بريء اخطر الف مرة من تهرب الف مجرم) شرعياً وقانونياً، شاكراً لكم دوركم

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قد هنأ في مستهل الجلسة جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

 

Ads by OffersWizardAd Options
Ads by OffersWizardAd Options
Ads by OffersWizardAd Options
Ads by OffersWizardAd Options

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حل حزبي دعاء والرفاه بسببب مخالفات تنظيمية ومالية

قررت محكمة الإستئناف اليوم الخميس حل حزبي دعاء والرفاه، لعدم التزامهما باحكام قانون الاحزاب ولوجود ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: