الرئيسية / WhatsApp / ايها الاردنيون إحذروا عصابة ديانا

ايها الاردنيون إحذروا عصابة ديانا

 

Untitled-16

ايها الاردنيون إحذروا

عصابة ديانا

Untitled-16تداول مواطنون أردنيون تحذيرات على شبكات التواصل بخصوص أكبر عصابات الابتزاز باستخدام الانترنت بعد أن اجتاحت هذه العصابة عشرات الحسابات على مواقع التواصل التي يملكها أردنيون بينهم كبار بالسن وشبان في مقتبل العمر، ووصل الأمر لتصوير الأطفال والمراهقين لابتزازهم.

Untitled-16وقال أحد الناشطين على مواقع الواصل أن هذه العصابة ‘ديانا’ بقيادة فتاة مغربية تعمل تحت امرتها عشرات الفتيات اللواتي يقمنَّ بابتزاز الشباب بعد تسجيل الفيديوهات الاباحية لهم.

وتقوم آلية عمل هذه العصابة على التعرف بالضحية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ثم الانتقال إلى مرحلة الحديث باستخدام ‘سكايب’ بمكالمات الفيديو التي تسجل بالكامل، لتبدأ بعدها عملية الابتزاز ليكون الضحية أمام خيارين إما نشر الفيديو على مواقع التواصل مع الاسم الكامل والمعلومات الخاصة عنه أو أن يحول مبلغاً نقدياً كبيراً على رقم حساب زعيمة العصابة ‘ديانا’.

وأضاف الناشط الذي تمكن من معرفة بعض أسرار هذه العصابة واسماء وبيانات الضحايا من جنسيات أردنية وعربية أن الحسابات الأردنية التي تخدعها هذه العصابة تزداد يوماً بعد يوم، مؤكداً على ضرورة توعيّة الشباب ونشر الموضوع على أوسع نطاق تفادياً للفضائح والخسائر المادية التي تحصدها هذه العصابة بشكل ملفت، فبعد البحث تبين أن هذه العصابة تملك ملايين الدولات في البنوك عن طريق هذه الأعمال.

وقال أحد ضحايا عصابة ديانا (م.ب) (23 عاماً) بأنه يجهل الاسم الحقيقي للفتاة التي كانت تتحدث معه، لكنه عرف أنها تقيم بالمغرب بعد أن حول لها 3 حوالات مالية لكي تحذف مقطع الفيديو الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف بأنه تعرف على الفتاة التي ابتزته عن طريق موقع التواصل ‘فيس بوك’ واستمر الحديث بينهما ما يقارب الشهر،وكانت تجمع كل اصدقائه ومعارفه وبياناته الشخصية طيلة هذه المدة حتى انتهزت الفرصة المناسبة وطلبت منه ان يتحدثا بمكالمة مصورة باستخدام ‘سكايب’ وتم الحديث بينهما وسجلت له الفيديو وبدأت بعدها تطالبه بتحويل مبلغ من المال قبل ان تنشر الفيديو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي

  رغم أن الأردن حقق خلال العام الحالي عددا من الانجازات التشريعية في حماية الطفولة، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: