الرئيسية / الأردن اليوم / اليوم .. أول أيام الكتلة الحارة

اليوم .. أول أيام الكتلة الحارة

ميديا نيوز
يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح أعلى من معدلاتها في هذا الوقت من العام بين 5 و6 درجات مئوية، كنتيجة لتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة، يتوقع استمرارها خلال الأيام الثلاثة المقبلة على الأقل، وفقا لموقع ‘طقس العرب’.
ويكون الطقس حاراً ساعات الظهيرة والعصر في أغلب المناطق، بحيث تتجاوز العظمى حاجز الـ37 درجة مئوية في عمان وأغلب المدن، في حين يكون حاراً على نحو لافت في الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت والعقبة، حيث تقترب العظمى عصراً من الـ45 مئوية.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر هادئا.
وخلال ساعات ليلة الجمعة يتوقع ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالليالي الماضية، لتكون الأجواء أكثر حرارة وجفافاً من المعتاد، والرياح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
ويستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة أيام السبت والأحد وحتى منتصف الأسبوع، وتبقى الأجواء حارة عموماً في المناطق كافة، في حين تكون أدفأ من المعتاد ليلا، بحسب الموقع.
وفي التفاصيل، تكون الأجواء حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق، بحيث تتجاوز العظمى حاجز الـ37 مئوية عصراً في عمان وأغلب المدن.
في حين يكون الجور حاراً على نحو لافت في الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت والعقبة، إذ تقترب العظمى عصراً من الـ45 مئوية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وكنتيجة للأجواء الحارة، يحذر في الأيام المقبلة من: خطر التعرض الطويل لأشعة الشمس المباشرة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة للمناطق الصحراوية، كما وينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معدل البطالة 18%.. 13.4 للذكور و33.9 للإناث

وصل معدل البطالة بالربع الثاني من العام الحالي إلى نسبة 18 بالمائة، مرتفعا عن الفترة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: