الرئيسية / أخبار رياضية / الوحدات بطلاً لكأس الأردن لكرة القدم

الوحدات بطلاً لكأس الأردن لكرة القدم

ميديا سبورت نيوز –  توج امس الوحدات بلقب النسخة الـ (34) لبطولة كأس الاردن (المناصير) لكرة القدم بعد فوزه على البقعة 2-0 في المباراة النهائية التي اقيمت على ستاد الملك عبدالله بالقويمسة في ختام الموسم ( 2013 – 2014).
واضاف الوحدات اللقب العاشر الى سجل انجازاته في البطولة وعاد الى الظهور من جديد على منصات التتويج بعد استعادة لقب دوري المحترفين وذلك بعد غياب خلال الموسمين الماضيين.
الوحدات بخبرته استطاع ايقاف طموحات البقعة بدخول سجل قائمة الابطال ليكتفي الاخير بمركز الوصافة في مشهد يتكرر للمرة الثانية بعد نسخة عام 1980.
وعرف الوحدات المنتشي بلقب الدوري كيف يسير المجريات لمصلحته ليسجل هدفي اللقاء عن طريق رأفت علي وعامر ذيب على مدار الشوطين، في حين قابل البقعة جاهزية ومعنويات واصرار منافسه بمواصلة مساعيه المشروعه في المنافسة حتى الرمق الاخير دون ان يتمكن من تحقيق تطلعاته.
وعقب المباراة جرت مراسم التتويج، حيث تسلم كابتن الوحدات رأفت علي الذي اختتم مشواره الكروي بهذا الانجاز كأس البطولة، وتسلم الفريق المكافأة المالية المخصصة للفريق الفائز باللقب وقيمتها 45 الف دينار، في حين تم تتويج البقعة بلقب الوصيف الى جانب الجائزة المالية 25 الف دينار.
وتوج معين قتادة نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة زياد المناصير بحضور نائب رئيس الاتحاد م. صلاح صبرة وامين السر العام فادي زريقات.
ويعد هذا الانجاز الثاني للمدرب عبدالله ابو زمع بعد ان قاد الوحدات بتوليفة من العناصر الشابة واصحاب الخبرة.
-مثل الوحدات : عامر شفيع، طارق خطاب، محمد الدميري، باسم فتحي، فراس شلباية، صالح راتب، عامر ذيب، احمد الياس، منذر ابو عمارة (بهاء فيصل)، رأفت علي، محمود زعترة ( حسن عبدالفتاح).
– مثل البقعة : محمود المزايدة، عثمان الخطيب (محمد الخطيب)، اسامة غنام، انس عدينات، عمار ابو عواد، ابراهيم دلدوم، حاتم عوني (لؤي سليمان)، محمد وائل، محمد ناجي، عدنان عدوس، يزن شاتي (صلاح خليل).
قصة الهدفين
الوحدات
د. 36 : تقدم الياس من ميمنة البقعة ومرر عرضية الى رأفت الذي لعبها على الطاير استقرت على يمين الحارس.
د. 9+ 2 : مررعبدالفتاح تمريرة بينية داخل المنطقة الى عامر وضعها في المرمى.
شريط الفرص
الوحدات
د. 9 : نفذ رأفت ثابتة من مسافة بعيدة امسك بها الحارس.
د. 30 : ابعد الحارس عرضية الياس.
د. 55 : سدد الياس .. استقرت في احضان الحارس.
د. 65 : علت محاولة البديل فيصل المرمى من اول لمسة له.
د. 70 : ابعد الدفاع محاولة زعترة الى ركنية.
د. 85 : سدد فتحي من داخل المنطقة مرت من امام المرمى.
البقعة
د. 12 : توغل عدوس داخل المنطقة وتدخل الدميري وابعد الكرة ركنية.
د. 16 : تقدم عدوس وسدد ارتدت من شفيع الذي عاد من جديد وابعد متابعة وائل.
د. 35 : تصدى شفيع لتسديدة عدوس على مشارف المنطقة لتنتهي ركنية.
د. 80 : حول الدفاع عرضية وائل الى ركنية.
الرسم التكتيتي
فرض البقعة معطيات فنية خلال مجريات الشوط الاول اجبرت الوحدات على اعادة ترتيب اوراقه والبحث عن خيارات ناجعة، اذ لم تكد تمضي الدقيقة الثانية حتى كان البقعة يعلن عن نواياه الهجومية بالتقدم المبكر الى الامام والوصول الى مرمى شفيع في عدة مواقف.
تعامل البقعة بواقعية وظهر باداء منضبط وخطوط مترابطة ولعب كرة سريعة دون تعقيد وسط سرعة في الانتقال للحالة الهجومية معتمدا على الاطراف حيث تحركات الثنائي وائل وشاتي على الركن الايمن في الوقت الذي ظهر فيه المتألق عدوس بمحاولات اختراق المنطقة في اكثر من مشهد حيث شكل مصدر ازعاج حقيقياً لشفيع ومن امامه المدافعون .
رد الوحدات كان بمحاولات مماثلة، ال اانه تأخر في طرح بدائل فنية ، فبعد ثقة البقعة وانتشاره الجيد في منطقة العمليات، عمل الاخضرعلى فرض سيطرته والامساك بالزمام، فعمد على الامتداد البقعاوي ومن ثم تبادل الادوار والمراكز بهدف الافلات من الرقابة اللصيقة التي فرضت على ابرز مفاتيح اللعب الى جانب ايجاد مساحات مناسبة للتوغل، ذلك ان محاولات رافت بتامين الكرات الى ابو عمارة وزعترة في المقدمة لم تكن ذات فاعلية في ظل التغطية الدفاعية وضعف الاسناد، بينما تولى الياس التقدم عبر الطرف الايسر ومن احدى محاولاته عرف الوحدات التقدم بترجمة الخبير رأفت.
واصل الوحدات مساعي التعزيز وبات اكثر جرأة في التقدم واصبحت النزعة الهجومية حاضرة، وفي ذات الوقت لم ينل هدف السبق من عزيمة واصرار لاعبي البقعة وواصل نسقه الهجومي وان كان بزخم اقل في ظل الالتزام بواجبات دفاعية لايقاف محاولات الاخضر الذي ضغط من مختلف المحاور.
ومابين هدوء وتيرة الاداء بعض الشيء ظهرت المحالات السريعة لدى الطرفين، الوحدات لتأمين تقدمه والبقعة للتعديل وسط حرص على نفيذ الواجبات الدفاعية بصرامة وخاصة من قبل البقعة فقد حضوره وتاثيره السابق على الجبهة الامامية رغم الاستعانة باوراقه البديلة قبل ان ينتفض الوحدات في الدقائق الاخيرة ويسجل التعزيز بلمسة البديل عبدالفتاح.
افضل لاعب
رافت علي – الوحدات : فرض حضوره المؤثر بتحركاته المتواصلة وتسجيل الهدف الأول.
الحكام
ادار اللقاء مراد زواهرة وساعده احمد مؤنس وفيصل شويعر واحمد يعقوب حكما رابعا.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدول – مواعيد مباريات وملاعب الفرق العربية في روسيا 2018

تواجد المنتخبي المصري والسعودي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي روسيا وأوروجواي، بينما لم يكن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: