الرئيسية / الرئيسية / النواب يجتمع عصر غدا ….والنظام الداخلي الجديد يربك المجلس

النواب يجتمع عصر غدا ….والنظام الداخلي الجديد يربك المجلس

ميديا  نيوز – معاذ الحنيطي

يجتمع مجلس النواب عصر غدا في جلسة تشريعية برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بعد أن اقر المجلس قانون نقابة المحامين لسنة 2014 ميلادية على مدار جلستين من عمر الدورة الاستثنائية  .

واحال مجلس النواب في اولى جلساته في الدورة الاستثنائية قانون الاحزاب السياسية لسنة 2014  ميلادية للجنة المشتركة “القانونية و الحريات العامة ” .

ودار جدل موسع تحت قبة البرلمان في ثاني جلسات المجلس  في دورة الاستثنائية على النظام الداخلي الجديد والذي نوه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مستهل الجلسة على انه سيدير الجلسة بناءا على النظام الجديد الذي يمنع النقاش مشاريع القوانين تحت القبة الى من خلال تقديم مقترحات قبل الجلسة لتفعيل دور اللجان النيابية المختصة كمطبخ اساسي للتشريع .

واعترض عدد من النواب على تعديل النظام الداخلي بمنع النقاش تحت القبة اعتبر النائب خليل عطية قرار منع النقاش تحت القبة قرار غير موفق وقال النائب عبد الكريم الدغمي البقاء في المنزل افضل في حال بقي النظام على حاله .

ويعتبر هذا التعديل الاول الذي يحضر النقاش تحت قبة البرلمان الا عن طريق تقديم مقترح خطي لرئاسة المجلس ليتمكن من الكلام تحت القبة اثناء مناقشة واقرار مشاريع القوانين .

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد الاحداث الاخيرة .. الوطني لحقوق الإنسان يزور “سواقة”

أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان إنه يتابع أحداث الشغب في مركز إصلاح وتأهيل سواقة، والتي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: