الرئيسية / WhatsApp / ‘النواب‘‘ و‘‘الأعيان‘‘ يرفعان رديهما على خطاب العرش اليوم

‘النواب‘‘ و‘‘الأعيان‘‘ يرفعان رديهما على خطاب العرش اليوم

جهاد المنسي – ميديا نيوز 

  يرفع مجلسا الأعيان والنواب اليوم إلى جلالة الملك، رديهما على خطبة العرش، كل على حدة، فيما أقر مجلس الأعيان في جلسة عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، صيغة الرد على خطبة العرش التي افتتح بها جلالة الملك أعمال مجلس الأمة الثامن عشر في دورته العادية الثانية في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وأقر مجلس الاعيان في جلسته امس، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، صيغة الرد على خطاب العرش. فيما كان انتخب في جلسة سابقة خمسة من أعضائه هم الأعيان: معروف البخيت، رجائي المعشر، حيدر محمود، سمير مراد، وبسام التلهوني، لوضع صيغة الرد على خطاب العرش.

إلى ذلك، أنهى مجلس النواب في جلسة عقدها عصر أمس برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، وأدار جزءا منها النائب الأول خميس عطية، انتخاب لجانه الدائمة، حيث انتخب لجنتين عن طريق الاقتراع، و3 بالتزكية.

وعقدت لجنتا “العمل والتنمية الاجتماعية” و”فلسطين” النيابيتان اجتماعين على هامش الجلسة جرى فيهما انتخاب النائب خالد الفناطسة رئيسا للجنة العمل، والنائب معتز أبو رمان نائبا له والنائب خالد رمضان مقررا، كما جرى انتخاب النائب يحيى السعود رئيسا للجنة فلسطين، والنائب قصي الدميسي نائبا، والنائب أحمد الرقب مقررا.

ومن المقرر، وفق رئيس المجلس، أن تعقد باقي اللجان اجتماعات لها تباعا الأحد المقبل، لانتخاب رؤسائها ونوابهم ومقرريها، على ان يعقد المجلس جلسة مسائية الاحد يتوقع أن يقدم فيها وزير المالية عمر ملحس خطاب الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2018.

وبانتهاء انتخابات أعضاء اللجان الدائمة، يكون مجلس النواب توافق على 16 لجنة، وأجرى انتخابات لأربع دائمة، فيما لوحظ عزوف نيابي عن التسجيل في لجنة الريف والبادية، حيث لم يسجل فيها سوى 5 نواب وهو العدد الأدنى المطلوب لعضوية اللجنة.

وفاز بعضوية لجنة النزاهة وتقصي الحقائق بالانتخاب النواب: زيد الشوابكة، مصطفى ياغي، محمد البرايسة، مصطفى الخصاونة، نواف نعيمات، إنصاف الخوالدة، عقلة الزبون، ديمة طهبوب، غازي الهواملة، راشد الشوحة، حمود الزواهرة، وابتسام النوافلة.

كما جرى انتخاب أعضاء لجنة الطاقة والثروة المعدنية، وضمت: علي الخلايلة، رمضان الحنيطي، خالد الفناطسة، جمال قموه، حسين القيسي، هيثم زيادين، قيس زيادين، مصلح الطراونة، عبد الله عبد الدايم، حسن السعود، وعبد الرحمن العوايشة.

وتوافق المجلس بالتزكية على أعضاء لجنة النظام السلوك وضمت: محمود نعيمات، مازن القاضي، مرام الحيصة، غازي الهواملة، رندة الشعار، حابس الفايز، نضال الطعاني، حمود الزواهرة، شعيب شديفات، تامر بينو، وفواز الزعبي.

كما اختار النواب بالتزكية أعضاء لجنة المرأة وشؤون الأسرة، وضمت: ريم أبو دلبوح، رندة الشعار، حياة المسيمي، رسمية الكعابنة، خالد رمضان، مصطفى العساف، فضية الديات، هدى العتوم، رائد الخزاعلة، مرام الحيصة وعليا أبو هليل.

كما تم التوافق بالتزكية على أعضاء لجنة الريف والبادية، وضمت: نواف نعيمات، محاسن الشرعة، صوان الشرفات، زينب الزبيد وخليل عطية.

الغد

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان الثلاثاء

أعلن الكرسي الرسولي الجمعة أن البابا فرنسيس سيستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الفاتيكان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: