الرئيسية / WhatsApp / النواب إشتروا “التروماي من تاني”

النواب إشتروا “التروماي من تاني”

MNC عمر محارمة 

قد لا يعرف البعض القصة الشعبية التي يتدوالها الاشقاء المصريين كلما وقع أحدهم ضحية لعملية أحتيال وملخصها أن محتال مصري باع القطار الكهربائي للصعيدي “حسنين” القادم حديثا الى القاهرة بقصد العمل.

“حسنين” بقي جالسا طيلة يوم الشراء يراقب “كمسري” التذاكر ويحصي ما يجنيه حتى جاء الليل فطالبه “باللغلة” لتبدأ خيوط عملية الاحتيال التي وقع في شركها تتبدى له.

هذه القصة اصبحت مضرب مثل لدى المصريين بحيث يبادر المقربون ممن وقع في شرك المحتالين بالسخرية منه بالقول: ” انت أشتريت التروماي من ثاني يا حسنين” للدلالة على أنه كان ساذجا وصيدا سهلال لمن إحتال عليه.

بالأمس كان النواب يشترون ذات التروماي الذي باعتهم إياه أكثر من مرة حكومة الدكتور عبدالله النسور الذي لا يتوجب لأي مقالة تتناول آداء حكومته أن تغفل الاشادة بحنكته وقدرته على قلب الاجواء المعادية لمنهجه وتسخيرها للسير في الاتجاه الذي يريد.

لم يكن أيا من المراقبين يتوقعون رد قانون الموازنة العامة، لكن أقرب المنافحين عن النواب والمعجبين بتوصيتهم خلال جلسة المناقشة العامة لبحث موضوع رفع اسعار الكهرباء قبل نحو شهر لم يكن يتوقع أن يمر البند المتعلق بموازنة الكهرباء هذا المرور السلس والسهل على الرغم من كل الضجيج الذي اثير في جلسة التصويت أمس.

الامور تقاس بخواتيمها والنواب الذي صوتوا قبل شهر ضد رفع اسعار الكهرباء ثم انقلبوا على أنفسهم يوم أمس لم يفعلوا جديدا في نهجهم الذي اعتدنا عليه في شراء “التروماي” مرة بعد أخرى.

7777

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي

  رغم أن الأردن حقق خلال العام الحالي عددا من الانجازات التشريعية في حماية الطفولة، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: